«الشؤون» تعطي الضوء الأخضر لـ«الأسواق الخيرية» في رمضان

وزارة-الشؤون

كويت تايمز: أبدت وزارة الشؤون الاجتماعية موافقتها على تنظيم الأسواق الخيرية، خلال شهر رمضان المبارك، سواء من قبل الجمعيات الخيرية المشهرة أو من يعمل تحت مظلتها، شريطة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي جاء بها القرار الوزاري الصادر في شأن لائحة تنظيم جمع التبرعات.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية حسن كاظم إنه لا يوجد لدى الوزارة مانع من تنظيم تلك الأسواق، مشيرا إلى أن «المادة الثامنة من القرار السالف ذكره، حددت 8 طرق لجمع التبرعات منها إقامة احتفالات وأسواق خيرية يخصص دخلها لغرض التبرع».

وبين كاظم، في تصريح صحافي، أنه «يتعين على الجهة المصرح لها اقامة الحفل أو السوق الخيري الحصول على موافقة الجهات المعنية ذات الصلة على إقامة «السوق – الحفل»، وبيان اسماء المشرفين عليه وصور ضوئية عن الهويات الشخصية، على أن يكونوا من المسجلين على إقامة هذه الجهة».

وذكر أنه «يتوجب على الجهة التي تريد إقامة السوق أو الحفل الالتزام بوسيلة الجمع المرخص استخدامها من قبل الوزارة، مع تزويد إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بالإعلانات الخاصة بإقامة (السوق – الحفل) حتى يتم اعتمادها».

على صعيد آخر، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور مطر المطيري عدة قرارات نقل بين قطاعات الوزارة، حيث نقل حسن البلوشي من وظيفة رئيس قسم البعثات والإجازات الدراسية في مركز تنمية الموارد البشرية في قطاع التخطيط والتطوير والإداري، إلى وظيفة رئيس قسم التدريب وإعداد البرامج في إدارة الرعاية الأسرية، ونقل فجر المرزوق، من وظيفة مراقب مركز تنمية الموارد البشرية (بالندب) إلى وظيفة مراقب الجمعيات الأهلية (بالندب) في إدارة الجمعيات الأهلية، إضافة إلى نقل فواز صنيدح من وظيفة مراقب الجمعيات الأهلية، إلى وظيفة مراقب تنمية الموارد البشرية.

وعلى صعيد قطاع التنمية، أصدر حسن كاظم بعض قرارات النقل، حيث نقل عذاري ابراهيم من وظيفة رئيسة قسم وحدة السالمية الاجتماعية إلى رئيسة قسم وحدة السرة في إدارة الرعاية الأسرية، ونقل شيماء البلام من وظيفة رئيسة وحدة مشرف الاجتماعية، إلى رئيسة وحدة السالمية، فضلًا عن نقل رحيمة جعفر من وظيفة رئيسة وحدة بيان الاجتماعية إلى رئيسة وحدة مشرف، ونقل هدى العنزي من وظيفة رئيسة قسم التدريب (بالندب) في إدارة الرعاية الأسرية إلى رئيسة قسم التنسيق والمتابعة (بالندب) في إدارة تنمية المجتمع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.