«بي.بي.سي»: إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنغهام وطرق أخرى محيطة بمحطة فكتوريا بلندن للاشتباه بعبوة

604410_661-951034_-_Qu65_RT728x0-_OS1200x651-_RD728x394-

كويت تايمز: ذكرت شبكة (بي.بي.سي) على تويتر إنه تم إخلاء محطة فيكتوريا كوتش بلندن وإن الشرطة تطوق المكان، وأضافت إنه جرى إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنغهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة للاشتباه بعبوة.

وأعلنت الشرطة البريطانية إن الهجوم الذي وقع في قاعة للاحتفالات بمدينة مانشستر الليلة الماضية “نفذه شخص واحد لقي حتفه”، موضحة أنه “قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة”.
كما أشارت الى “ارتفاع حصيلة القتلى في الاعتداء الى 22 قتيلاً بينهم أطفال”.

وأكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أن الشرطة تتعامل مع حادث الانفجار على أنه «عمل إرهابي محتمل».
ووصفت ماي في بيان صحافي الانفجار الذي وقع في قاعة (إيرنا) للاحتفالات خلال حفل غنائي بـ«المروع»، معربة عن تعازيها وتعاطفها مع أهالي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الشرطة البريطانية إنها بدأت بالفعل التعامل مع حادث الانفجار على أنه «عمل إرهابي» حتى يتبين خلاف ذلك.
وأكدت الشرطة مقتل 19 شخصاً وإصابة 50 آخرين حتى الآن من بينهم عدد من الحالات الحرجة.

من جهتها، وصفت وزيرة الداخلية البريطانية امبر راد الهجوم الذي تعرضت له مانشستر بـ«العمل البربري»، مشيدة بسرعة تعامل أفراد الشرطة بكل احترافية مع هذا الحادث «المأساوي».

وكانت المغنية الأميركية أريانا غراندي تحيي حفلاً غنائياً في قاعة (إيرنا) للاحتفالات في مدينة مانشستر حضره الآلاف معظمهم من الشباب والمراهقين البريطانيين.
وعقب الحادث اتخذت السلطات الأمنية إجراءات احترازية تمثلت بمنع دخول وخروج المركبات في المنطقة المحيطة بالحادث، بالإضافة الى إيقاف العمل بكل وسائل المواصلات وإغلاق محطة فيكتوريا الرئيسية مساء أمس وطوال اليوم.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستترأس صباح اليوم اجتماعاً للجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) لمناقشة الحادث الذي تعرضت له مدينة مانشستر.
وتتشكل لجنة (كوبرا) من كبار وزراء الحكومة (الخارجية والدفاع والداخلية) إضافة الى قادة الجيش والاستخبارات والشرطة ومستشاري الأمن ورؤساء الهيئات والدوائر الرسمية التي يرى رئيس الوزراء ضرورة مشاركتهم في الاجتماع.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.