المؤدب: أتفاوض حالياً مع أكثر من نادٍ … والفحيحيل يبقى «بيتي الأول»

604098_47_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x1461-_RD728x664-

كويت تايمز: كشف مدرب فريق الفحيحيل لكرة القدم التونسي حاتم المؤدب انه تلقى أكثر من عرض شفهي من عدد من الأندية مؤكداً أن عقده الحالي ينتهي في مطلع يونيو المقبل.

وأضاف: «لم يتحدث إلي أي مسؤول في النادي من أجل التجديد. انا مدرب محترف وكرة القدم مصدر رزقي، لذلك فتحت باب التفاوض مع أكثر من نادٍ، وهذا أمر طبيعي جدا في عالم الاحتراف».

وتابع: «لا شك في أن الفحيحيل هو بيتي الأول وصاحب الفضل عليّ، فقد أمضيت 6 سنوات مع النادي، منها سنتان مدرباً على رأس الجهاز الفني».

وأوضح ان فريقه قدم مستوى جيدا خصوصاً في القسم الثاني من دوري الموسم الراهن، وتابع: «ربما لا يعلم الكثير من الناس أسباب عدم ظهورنا في القسم الأول بالمستوى ذاته. خلال فترة استعدادات ما قبل الموسم، لم نكن نعلم أن القانون يسمح بـ 4 محترفين، كما جرى تحديد موعد انطلاق الدوري في نوفمبر، ولذلك كانت استراتيجية الفريق مختلفة وتعتمد على الشباب. ذهبنا في اغسطس إلى معسكر في تركيا مع 20 لاعباً فقط من دون أي محترف لكننا تفاجأنا بتغيير موعد الدوري ونظام المسابقة الخاص بعدد الأجانب. حاولنا أن نسابق الوقت لكننا لم نجد أي حل سوى ترتيب أوراقنا في يناير مع فتح باب الانتقالات الشتوية».

وأضاف المؤدب: «مما لا شك فيه أن قدوم الحارس حسين كنكوني معاراً من كاظمة والتعاقد مع العاجي عبدالله كوليبالي أعطيا الفريق قوة من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وهو ما ظهر جليا في القسم الثاني. فقد اعتمدت على قدرات اللاعبين وفقا لمعطيات كل مباراة وعلى امكانات كل خصم خصوصاً وأن العاجي حبيب مايتي والسوداني أثير توماس قدما موسما أكثر من رائع مع المعارين جاسم كرم وعبدالله ماوي. بدأنا نلعب بهوية تكتيكية جديدة. كوليبالي ومايتي يلعبان بأسلوبين مختلفين لكنهما متكاملان في الأداء. فإذا أراد الفريق الاحتفاظ بالكرة، حاولنا التمرير إلى كوليبالي بين خطوط الخصم. هو من خيرة اللاعبين في عملية الاحتفاظ بالكرة ويمنح دائما الاستحواذ وقتا لإتمام عملية الزيادة العددية والتي يبرز من خلالها تقدم مايتي من دون كرة ليحقق تلك الزيادة في مناطق الخصم».

وكشف المدرب التونسي عن قدوم موهبة جديدة الى «دوري فيفا» قائلاً: «يعتبر محمد نعيم من أفضل المهاجمين في الدوري خصوصاً أنه يتمتع بسرعة هائلة في الانطلاقات ويعرف أقصر الطرق إلى المرمى. منحته في الموسم الحالي فرصةً للظهور مع الفريق الأول لكن لا بد من الثناء على مدربي المراحل السنية الذين صقلوا موهبة هذا النجم في سماء نادي الفحيحيل»، وختم: «اعتمدت كثيراً على نعيم في أسلوب الارتداد الهجومي. هو لاعب يمنحك سرعة الارتداد ويمنح الفريق عمقاً هجوميا لأنه يجيد التمركز وفقا لأي وضعية تكتيكية نلعب بها ضد أي خصم. أتوقع له مستقبلا باهرا في مجال كرة القدم».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.