اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية الآسيوية تعتمد التوصيات المتعلقة بأنظمتها المالية

604580_152_Tcm4-224061_W735_-_Qu65_RT728x0-_OS735x427-_RD728x422-

كويت تايمز: اعتمدت اللجنة الدائمة لأنظمة شؤون الموظفين والمالية للجمعية البرلمانية الآسيوية في ختام اجتماعاتها اليوم الثلاثاء في أبوظبي التوصيات المتعلقة بالأنظمة المالية للجمعية.

وقال نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية ورئيس اللجنة الدائمة لأنظمة شؤون الموظفين والمالية الدكتور سعيد المطوع في تصريح للصحافيين إن اللجنة استكملت جلسة النظر في مشروع قرار حول وضع خطة ميزانية الجمعية البرلمانية الآسيوية للعام 2018.

وأوضح المطوع الذي يشغل أيضا منصب رئيس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أنه تم تقديم مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية في شأن الميزانية والنفقات والتعديلات المقترحة على النظام المالي واعتماد قواعد تخصيص الميزانية العامة للجمعية.

وأضاف أنه تمت مناقشة مساهمات الدول الأعضاء في الجمعية وتبني التقرير النهائي لاجتماع اللجنة الدائمة.

وأكد أن استضافة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي لهذه الاجتماعات تأتي في إطار الحرص على تنفيذ استراتيجية المجلس البرلمانية 2016 – 2021 التي تسعى الى تفعيل الديبلوماسية البرلمانية الإماراتية.

وتضمنت مقترحات الشعبة البرلمانية الاماراتية مشروع قرار بأن «تعد الأمانة العامة مشروع ميزانية جمعية برلمانات آسيا السنوية على أساس موازنة البرامج والأداء التي تتطلب تقدير المشروعات والنفقات المقررة».

كما اقترحت تصنيف النفقات في الميزانية على أساس النفقات التشغيلية والاستراتيجية والنفقات الإضافية والطارئة الى جانب أن تكون هناك انصبة متساوية لكل الدول الأعضاء وذلك تماشيا مع مبدأ المساواة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.