الدوحة: ملاحقة المسؤولين عن قرصنة الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية

604692_37311_749_-_Qu65_RT728x0-_OS567x425-_RD567x425-

كويت تايمز: أكدت دولة قطر، اليوم الأربعاء، ملاحقة المسؤولين عن عملية قرصنة الموقع الإلكتروني الرسمي لوكالة الانباء القطرية (قنا) ومقاضاتهم.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية في بيان صحافي، إن الموقع الالكتروني للوكالة جرى اختراقه في تمام الساعة 12:15 من صباح اليوم الاربعاء (بالتوقيت المحلي)، حيث تم نشر «اخبار كاذبة وعارية عن الصحة» منسوبة الى امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف المصدر انه «تمت السيطرة على الموقع الالكتروني للوكالة بعد ما يقارب الاربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الالكترونية، ولاتزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة والتي يتم التصدي لها باستمرار».

وأشار الى انه تم تشكيل فريق للتحقيق في جريمة الاختراق لموقع الوكالة الانباء، فيما «ابدت بعض الدول الشقيقة والصديقة استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق في هذه الجريمة وذلك في اطار التعاون الدولي في مثل هذه الجرائم».

وشدد المصدر على ان «دولة قطر سوف تتخذ كافة الوسائل والتدابير والاجراءات القانونية لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة لموقع وكالة الانباء القطرية، وسوف تكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.