وزير الإعلام: الوزارة طورت “استديو 800” بأفضل النظم العالمية المرئية والمسموعة

2450eeb1-5be0-4144-aafb-876ba4677a13

كويت تايمز: قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن وزارة الاعلام قامت بتحديث وتطوير استديو 800 للانتاج التلفزيوني ليكون على مستوى افضل النظم العالمية المرئية والمسموعة.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين اليوم الأثنين على هامش افتتاح (استديو 800) التلفزيوني بعد أعمال تطويره وتجديده أنه يعتبر اكبر استديو في الكويت قدم خدمات كثيرة لسنوات طويلة احتوى خلالها الدراما الكويتية وكبار الفنانين في اعمال متميزة سجلها التراث الفني الكويتي.
ولفت الى ان الوزارة عملت على تطويره اليوم ليقوم بدوره في تعزيز العمل الاعلامي الوطني الهادف والمؤثر تنفيذا لاستراتيجية الدولة والحكومة في تنمية وتطوير الاعلام المهم والمؤثر في خدمة الكويت ومستقبلها.
وأكد حرص سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والحكومة على تطوير الاعلام الكويتي من خلال تبني استراتيجية طموحة لتطوير البنى الهندسية والفنية الأساسية التي انجزت الوزارة الجزء الأكبر منها معتبرا ان محطة (استديو 800) تاتي في الطريق الصحيح لتدعيم الاعلام الوطني.
واضاف أن تطوير الانسان والتنمية البشرية جزء مهم من هذه الاستراتيجية التي تركز الوزارة على تطويرها من خلال خبراتها وجلب خبرات عالمية ووطنية لتطوير العنصر البشري للتعامل الأمثل مع هذه الاجهزة والتكنولوجيا.
واعرب عن التطلعات الى المزيد من التطوير في المؤسسة الاعلامية سواء التلفزيون او الاذاعة من خلال البرامج والمحتوى الهادف الذي يعزز الانتماء الوطني ويدعم المجموعة القيمية ويحافظ على تراث الآباء والأجداد ويرعى التراث الفني والريادة الفنية.
وقال الشيخ سلمان ان خطط تطوير الاعلام الكويتي تسير في الاتجاه الصحيح وبوقت زمني قياسي ويواكبها جهد كبير من كافة الزملاء في وزارة الاعلام وايضا في الاعلام الوطني الخاص الذي “نعتبره شريك حقيقي لنا” للتنمية الاعلامية في البلاد.
بدورها أكدت الفنانة حياة الفهد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح أن (استديو 800) هو الارض التي انبتت أفضل الاعمال الدرامية على مستوى العالم العربي معربة عن السعادة بعودته الى العمل بعد تطويره وتجديده.
واعربت الفهد عن الأمنيات ان يكون النصيب الأكبر من هذا الاستديو الذي يملك حجم ومساحة كبيرين وتكنولوجيا على أحدث تقنية للدراما ما يساعد الفنانين في مواجهة الأجواء غير المريحة في المواقع الخارجية لافتة الى ان هذا التطوير والتجديد يحسب لوزارة الاعلام في جلب هذه التقنيات الجميلة والمشرفة مع ايجاد طاقات بشرية مدربة بشكل جيد للعمل والاستفادة من هذه التقنية المتطورة.
من ناحيته أكد الفنان عبدالرحمن العقل في تصريح مماثل أن (استديو 800) “مفخرة لنا ككويتيين” بأن تقوم وزارة الاعلام بتطويره كأفضل استديو في المنطقة على مستوى عالي جدا من كاميرات واضاءة متطورة جدا بمستويات عالمية بجودة كبيرة جدا تصلح لجميع الأعمال ما يعطي راحة كبيرة بالعمل.
وأشاد بالادارة الرائدة والمبادرة بوزارة الاعلام التي قامت هذا العام كأكبر محطة على مستوى الوطن العربي انتجت أكثر مسلسلات وبرامج ثقافية ودينية واجتماعية وترفيهية على مستوى رائع داعيا الجمهور الى متابعة تلفزيون الكويت للاستمتاع بما تقدمه شاشته خلال شهر رمضان المبارك.
وأعرب العقل عن الشكر لوزير الاعلام ووكيل وزارة الاعلام وجميع المسؤولين بالوزارة الذين يقومون بعمل اعلامي رائع يرفع اسم الكويت اعلاميا من خلال العمل على تطوير هذا الاستديو داعيا الى أن يواكب ذلك تدريب وتطوير الموارد البشرية بالوزارة للاستفادة من هذه التقنية العالية.
من جانبه قال الفنان طارق العلي “أسميت هذا الاستديو باستديو سلمان” لأنه هو من أحيا هذا الاستديو بالتجديد واعادة النبض والحياة له وهو الاستديو الذي ضم أعمال واسماء كبيرة ونجاحات كثيرة للدراما والبرامج.
واعتبر عودة هذا الاستديو للعمل ب”المولود الجديد” للاعلام الكويتي لافتا الى بصمات وانجازات وزير الاعلام الكبيرة في تطوير الاعلام الكويتي مع كل العاملين في وزارة الاعلام باعادة الفنانين الكويتيين الكبار الى تلفزيون الكويت ما يعيد الحياة من جديد للاعلام والدراما الكويتية.
من جهته لفت الفنان عبدالامام عبدالله في تصريح مماثل الى عودة صرح من صروح الفن الجميل الذي شهد افضل الاعمال مثمنا للشيخ سلمان الحمود والمسؤولين في وزارة الاعلام اعادته للحياة وتطويره ليكون رافدا لعودة جميع الأعمال الدرامية بوجود هذه التقنية العالية في الاستديو من صوت واضاءة وتصوير.
واكد ان الاستديو يصلح لجميع الأعمال التلفزيونية من دراما وبرامج ولقاءات معربا عن السعادة الغامرة بعودة هذا الصرح الى العمل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.