عيسى الكندري: سياسة الكويت المتوازنة مكنتها من الفوز بعضوية مجلس الأمن

606550_1JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS552x667-_RD552x667-

كويت تايمز: قال نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري، اليوم الجمعة، ان منهج الكويت المتوازن على مستوى السياسة الخارجية مكّن البلاد من تحقيق «الانتصار» والفوز بمقعد غير دائم لعضوية مجلس الامن الدولي.

وأوضح الكندري في تصريح لـ «كونا»، ان الكويت تحظى بـ «تأييد وقبول وثقة» على المستوى الدولي بسبب منهجها وخطها المتوازن والمعتدل في التعامل مع قضايا العالم، مشيرا الى حصول الكويت على 188 صوتا من أصل 192، الامر الذي يعد شبه اجماع على هذه الثقة.

واعرب عن ثقته بقدرة البلاد على استغلال هذا الموقع في تعزيز علاقاتها الخارجية خدمة لقضايا الامة وتعزيز قيم العدل والسلام في العالم، فضلا عن المساهمة في ردع صور الظلم والتجاوز على الشعوب المظلومة لاسيما في فلسطين وسورية، مؤكدا أهمية الموقع وحساسيته في هذا المحفل الدولي.

واضاف ان هذا التأييد والاجماع الدولي هو ثمرة وامتداد للنهج الذي سار عليه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد عندما كان عميدا لوزراء الخارجية لسنوات وواصلته وزارة الخارجية مثمنا دور اركان وفريق العمل الدبلوماسي بالوزارة.

واكد الكندري ان هذا الحشد من التأييد الدولي الساحق للكويت يترتب عليه حمل أمانة مهمة كون هذا المنصب في منظمة عالمية تتسم قراراتها بالالزام وذات تأثير فاعل ومهم في العلاقات الدولية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.