السفير العتيبي: فوز الكويت بعضوية مجلس الأمن نجاح لديبلوماسيتها

606552_84D85Ef8-5B3B-4D76-A65A-99F9391E906B_-_Qu65_RT728x0-_OS671x507-_RD671x507-

كويت تايمز: أكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي، اليوم الجمعة، ان فوز الكويت بمقعد غير دائم في مجلس الامن بواقع 188 صوتا من اصل 192 ما هو الا نجاح للديبلوماسية الكويتية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير العتيبي لـ «كونا» بعد اعلان فوز الكويت بمقعد غير دائم في مجلس الامن لمدة سنتين 2018-2019.

وعبر السفير العتيبي عن سعادته لمكانة الكويت «المرموقة» التي تمتلكها بين الدول، ممتنا لجميع الدول الاعضاء لمنحهم الثقة والدعم الكبير للكويت.

واضاف «حصول الكويت على 188 صوتا من اصل 192 هو شبه اجماع وتأكيد من المجتمع الدولي على مكانة الكويت المرموقة التي تحظى بها دوليا وعالميا».

وشدد العتيبي في تصريحه على ان منح الدول الاعضاء الثقة للكويت هو نتيجة لتراكمات سمعة الكويت الطيبة بين الدول والعلاقات الممتازة التي تربطها مع محيطها الاقليمي والدولي.

وبين ان هذه العلاقات الطيبة سهلت العمل على وزارة الخارجية ببعثاتها في الخارج في الحصول على هذا الدعم الكبير.

وعن المرحلة المقبلة قال العتيبي في تصريحه، ان الكويت على استعداد تام للعمل الدؤوب في مجلس الامن من خلال عضويتها وحمل المسؤولية الكبيرة خصوصا وهي تمثل الدول العربية.

وقال «تم تحديد الاولويات وسوف نبدأ العمل بالتنسيق والتعاون مع بقية الدول الاعضاء في مجلس الامن على تحقيق الامن والسلم الدوليين».

وأضح أن من ابرز الاولويات العمل على منع النزاعات قبل وقوعها والاستثمار بشكل اكبر بالادوات الديبلوماسية الوقائية والوساطة بموجب ميثاق الامم المتحدة بالاضافة الى اصلاح الامانه العامة للامم المتحدة واصلاح مجلس الامن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.