«الشؤون»: تبرعات حملة «أبشروا بالخير» بلغت 4 ملايين دينار

606648_15JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1150x766-_RD728x484-

كويت تايمز: أعلن الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم اليوم السبت بلوغ حصيلة جمع التبرعات ضمن حملة «أبشروا بالخير» التي نظمتها جمعية النجاة الخيرية أربعة ملايين دينار كويتي.

وقال كاظم في تصريح صحافي إن حملة «أبشروا بالخير» استمرت 12 ساعة أمس واستهدفت جمع تبرعات خيرية توزع داخل الكويت على اسر محتاجة والطلبة الدارسين بالخارج، مبينا أن حصيلة التبرعات بلغت أربعة ملايين دينار ما بين شيكات واستقطاعات بنكية جمعتها الجمعية مع التزامها بضوابط واشتراطات وزارة الشؤون المنظمة للعمل الخيري.

وأضاف أن الوزارة لم تأل جهدا في السماح بتنظيم مثل هذه الحملات الاغاثية والخيرية والإنسانية في بلد منح قائده سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الانساني من الأمم المتحدة فيما منحت الكويت لقب مركز للعمل الانساني العالمي.

وذكر أن اهتمام وزارة الشؤون برعاية وتعزيز هذه الحملات الاغاثية الخيرية يأتي انطلاقا من استراتيجيتها في العمل على توطين العمل الخيري وجعل نسبة كبيرة منه يستفيد منها المواطنون والمقيمون في الكويت، لافتا أن الوزارة شكلت منذ سنوات لجنة تهدف الى توطين العمل الخيري.

وأوضح كاظم أن اللجنة تتابع أنشطة الجمعيات الخيرية وتنظم عملها بحيث تشتمل على مشاريع خيرية نوعية داخل الكويت الى جانب أنشطتها خارج الكويت والتي كان لها دور كبير في الحصول على لقب مركز انساني عالمي.

وأشاد بجمعية النجاة الخيرية التي تعد من الجمعيات المرخصة من الوزارة والرائدة في الكويت حيث لها العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية، معربا عن شكره للقائمين على الحملة الخيرية وللمواطنين الذين تفاعلوا بالإيجاب مع هذه الحملة.

وقال إن ذلك ليس بغريب على اهل الكويت الذي جبلوا على عمل الخير منذ نشأة البلاد، معبرا عن الشكر للمقيمين الذين شاركوا بتبرعاتهم في الحملة مما يدل على أن جميع من على هذه الأرض هم من الخيرين الذين لا يتوانون عن مساعدة المحتاجين في كل مكان.

وأكد كاظم حرص وزارة الشؤون على دعم وتشجيع العمل الخيري مادام هناك التزام بالضوابط والاشتراطات التي تضمن تنظيم هذا العمل.

وأبدى استعداد الوزارة للتعاون مع أي جمعية خيرية معتمدة من الوزارة بما يعود بالمصلحة العامة ومساعدة الاسر المحتاجة داخل الكويت، مشيرا الى أن اعمال الجمعيات الخيرية في الكويت تتزايد يوما بعد يوم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.