الصالح في رسالة الى العاملين بالنفط: الموافقة على صرف الزيادة السنوية حرصاً على عدم تعطيل مصالحكم

525851_193-Anas_-_Qu65_RT728x0-_OS800x800-_RD728x728-

كويت تايمز: وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية أنس الصالح رسالة إلى العاملين كافة بالقطاع النفطي هنأهم فيها بقرب حلول شهر رمضان المبارك وأشار الى أنه “بناء على ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع الذي عقد مساء يوم السبت الماضي مع اتحاد عمال البترول ورؤساء النقابات العمالية قررت المؤسسة الموافقة على صرف الزيادة السنوية عن السنة المالية الماضية 2015/2016 بذات الأسس والضوابط المعمول بها في حينه، وتكون الميزانية للسنة المالية 2016/2017 بنسبة (7.5%)”، لافتاً الى “توجيه الأجهزة المختصة بوضع الضوابط المناسبة لصرف الزيادة”، ومضيفاً أنه تقرر خلال الاجتماع أيضاً “تخيير المتقاعدين فيما بين الاستمرار بتلقي الرعاية الصحية من خلال مستشفى الأحمدي أو اختيار وثيقة التأمين الصحي المخصصة للمتقاعدين من قبل الدولة”.

وأوضح الوزير الصالح من جهة ثانية أن “جميع المبادرات التي أعلنتها المؤسسة في وقت سابق سيتم تطبيقها على كل العاملين الجدد الذين سيتم تعيينهم بالقطاع النفطي اعتباراً من تاريخه، وسيتم وضع الإجراءات اللازمة لذلك”.

وفيما يلي نص رسالة الوزير الصالح:

“الأخوة والأخوات العاملين بالقطاع النفطي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… وبعد،،،

إيماءً إلى اللقاءات التي عقدت مع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات وممثلي النقابات العمالية بالقطاع النفطي بداية باللقاء المنعقد يوم 9 مارس 2016 بحضور الرئيس التنفيذي والأعضاء المنتدبين بالمؤسسة والرؤساء التنفيذيين بالشركات النفطية التابعة، واللقاء التالي الذي عقد في 10 إبريل 2016 وضم ممثلي الاتحاد ورؤساء النقابات، وإلى بياننا السابق الصادر في يوم السبت الموافق 16 أبريل 2016 والذي دعونا فيه إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد وصوت العقل والحكمة والجلوس إلى طاولة المفاوضات، لأنه بالتأكيد لن يكون هناك أي نوع من أنواع التفاوض أو الحوار في ظل وجود إضراب يشل ويضر بمصالح البلاد.

ولما كانت اللجنة المحايدة التي شكلت بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء لم تنته من بحث ودراسة المبادرات الثمان المطروحة من قبل مؤسسة البترول الكويتية لترشيد الإنفاق وتقنين المصروفات ومراجعة المستندات المتعلقة بها وضرورة منحها الوقت الكافي لدراستها بالشكل المستفيض، فقد ارتئي تمديد فترة عمل اللجنة حتى ما بعد شهر رمضان المبارك.

وحرصاً على عدم تعطيل مصالح العاملين بالقطاع النفطي، وبناء على ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع الذي عقد مساء يوم السبت الموافق 21/5/2016 مع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات ورؤساء النقابات العمالية، فقد قررت المؤسسة الموافقة على صرف الزيادة السنوية عن السنة المالية الماضية 2015/2016 بذات الأسس والضوابط المعمول بها في حينه. وتكون الميزانية للسنة المالية 2016/2017 بنسبة (7.5%) وتوجيه الأجهزة المختصة بوضع الضوابط المناسبة لصرف الزيادة بما يحقق الالتزام بتوجيهات الدولة فيما يتعلق بترشيد الإنفاق وتقنين المصروفات، ومن جهة أخرى ضمان رفع مستويات الأداء وتحسين الإنتاجية لتحقيق الأهداف والغايات الاستراتيجية للقطاع النفطي.

كما تقرر أيضاً تخيير المتقاعدين فيما بين الاستمرار بتلقي الرعاية الصحية من خلال مستشفى الأحمدي، أو اختيار وثيقة التأمين الصحي المخصصة للمتقاعدين من قبل الدولة.
علماً بأن جميع المبادرات التي أعلنتها المؤسسة في وقت سابق سيتم تطبيقها على العاملين الجدد كلفة الذين سيتم تعيينهم بالقطاع النفطي اعتباراً من تاريخه، وسيتم وضع الإجراءات اللازمة لذلك.

وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك يسرني أن أتوجه إليكم جميعاً بأطيب آيات التهنئة والتبريكات داعياً الله أن يجعله الله شهر خير وبركة على دولتنا الحبيبة”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.