الصبيح: دعم عربي واضح للقضايا المشتركة أمام مؤتمر «العمل الدولية»

606882_هند-الصبيح-9999_-_Qu65_RT728x0-_OS600x400-_RD600x400-

كويت تايمز: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أمس الأحد وجود دعم عربي واضح في القضايا ذات الصلة بأعمال المؤتمر السنوي الـ106 لمنظمة العمل الدولية.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسها لأعمال الاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في مؤتمر منظمة العمل الدولية الذي تنطلق أعماله اليوم الاثنين وتستمر حتى الـ16 منه.

وقالت الصبيح إن هناك إجماع عربي على ضرورة دعم ملف عمال فلسطين أمام مؤتمر منظمة العمل الدولية لاسيما في ضوء المعاناة التي يتسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي وتأثيراته السلبية على الاقتصاد والمجتمع الفلسطيني على حد سواء.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من البنود والمسائل الإجرائية ومنها انتخاب مجلس إدارة مكتب العمل الدولي 2017/2020، كما شكرت بدورها أطراف الإنتاج الثلاثة «الحكومة وأصحاب العمل والعمال» لما يقومون به من جهد لدعم العمل والعمال في العالم العربي.

يذكر أن مؤتمر العمل الدولي هو أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة العمل الدولية وعادة ما تجتمع في شهر يونيو من كل عام وتضم (187) دولة كأعضاء في المنظمة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.