قطر تعلن النتائج المبدئية للتحقيقات في شأن قرصنة «قنا»

607473_01111_-_Qu65_RT728x0-_OS770x435-_RD728x411-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الداخلية القطرية في بيان لها عن النتائج المبدئية للتحقيقات ‏الجارية في شأن جريمة القرصنة على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان نشر عبر “قنا”، أكد فريق التحقيق أن عملية القرصنة استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية، وتمكن فريق التحقيق من تحديد المصادر التي تم من خلالها القيام بجريمة القرصنة، وجار الفرز والتحليل لتحديد الأدلة الإلكترونية بما يضمن القيام بالملاحقة القانونية والقضائية لمرتكبي الجريمة.

كما أكد الفريق بأنه قد تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر إبريل الماضي والذي تم استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة بتاريخ 2017/5/24 عند الساعة 12:13 ص.

‏وأكدت وزارة الداخلية أنه من منطلق الشفافية والوضوح لدولة قطر ولبيان الجهات المسؤولة عن هذا العمل التخريبي، فسوف يتم عرض جميع نتائج التحقيق من خلال مؤتمر صحافي لوزارة الداخلية فور انتهاء الفريق من كامل عملية التحقيق.

وأعربت وزارة الداخلية عن شكرها وتقديرها للتعاون المثمر من قبل وكالة التحقيقات الفدرالية FBI ‏والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية NCA على حسن تعاونهم في عملية التحقيقات الجارية والتي أتت في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.