جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية تفتتح باكورة نشاطها في تنزانيا

f39b1b1c-9eb1-4edd-9930-406924976985

كويت تايمز: افتتحت جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية اليوم الاربعاء باكورة نشاطها في تنزانيا بحفر بئر ماء متطورة تعمل بالطاقة الشمسية في ولاية ايلالا بمشاركة سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم الى جانب مدير ادارة المشاريع في الجمعية جمال عبدالرحمن النامي.

واشار السفير الناجم في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) الى أهمية حفر مثل هذه البئر في منطقة تعاني شح مياه الشرب العذبة والنظيفة لافتا الى انتظار السلطات المختصة في تنزانيا تمديد شبكات المياه نظرا للحاجة الملحة لحفر المزيد من الابار كونها الحل الوحيد لمشكلة ندرة المياه.
ووزعت الجمعية عددا كبيرا من “الناموسيات” على أهالي قرية (بواني) التي تبعد حوالي 40 كم جنوب العاصمة التنزانية في اطار جهودها لمكافحة مرض الملاريا بالتعاون مع منظمة افريقيا للاغاثة.
وتأتي هذه المساعدات وحفر الابار في سياق الجهود المبذولة للاستجابة لنداء رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة جون ماغوفولي الذي اطلقه في ديسمبر عام 2015 بضرورة توفير المياه النظيفة والقضاء على الامراض مثل الملاريا والكوليرا.
يذكر ان دولة الكويت والمؤسسات الخيرية فيها تسهم بانشاء مشاريع خيرية تهدف لمساعدة الفقراء وتعزيز التنمية في المناطق التنزانية كان آخرها افتتاح مسجد وبئر ارتوازية في قرية (امبوجي) ومدرسة لتعليم القرآن الكريم في قرية (كينوني) بإشراف وتنفيذ جمعية العون المباشر في زنجبار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.