تونس تدعو مصر ودول الخليج إلى تطويق الخلافات وتجنب التصعيد

608648_Arabstoday-خميس-الجهيناوي_-_Qu65_RT728x0-_OS590x350-_RD590x350-

كويت تايمز: دعت تونس، اليوم الثلاثاء، مصر والسعودية والإمارات والبحرين وقطر إلى «اعتماد الحوار سبيلا وحيدا لتطويق الخلافات» فيما بينها، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان.

وبحث وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي اليوم «تطورات الأزمة في الخليج العربي وتداعياتها على الأوضاع في المنطقة» في اجتماع مشترك مع سفراء مصر والسعودية والإمارات والقائم بأعمال سفارة البحرين في تونس، بحسب البيان.

وأضافت الوزارة في البيان ان الجهيناوي تحادث في لقاء آخر مع سفير قطر.

وأفادت بأنه «جدد خلال اللقاءين التعبير عن انشغال تونس البالغ لما آلت إليه العلاقات بين دول الخليج العربي الشقيقة».

ودعا المسؤول التونسي تلك الدول الى «مراعاة أواصر الأخوة التي تربط دول المنطقة وشعوبها، وتجنبّ كلّ أشكال التصعيد، واعتماد الحوار سبيلا وحيدا لتطويق الخلافات».

وذكر بأن «تونس التي تربطها علاقات متينة بكل الدول العربية بلا استثناء، لها كل الثقة في حكمة قادة دول الخليج العربي وقدرتهم على تجاوز الخلافات مهما بلغت حدّتها، ضمانا لمناعة دولهم ووحدة صفّها وصونا لقيم التضامن العربي».

وأضافت الوزارة ان الجهيناوي تطرق خلال اللقاءين الى «التحديات التي تواجه المنطقة وخاصة منها ظاهرة الإرهاب والتطرف التي تهدد الأمن والاستقرار» وشدد على «مسؤولية كل الدول في التصدي لهذه الظاهرة ومحاصرتها وتجفيف منابعها ودرء خطرها المتنامي على الأمم والشعوب».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.