المرصد السوري: قوات النظام تتوغل في محافظة الرقة

222

 

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء ان قوات النظام السوري توغلت في محافظة الرقة وسيطرت على تسعة مواقع كان تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) يسيطر عليها.

واشار المرصد في تقرير اخباري الى تواصل الاشتباكات العنيفة بين عناصر تنظيم (داعش) من جانب وقوات النظام المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية وقوات النخبة في حزب الله اللبناني من جانب اخر على محاور في ريف الرقة الجنوبي الغربي.

وذكر ان قوات النظام تقدمت من الريف الشرقي لمدينة الطبقة نحو الجنوب حيث سيطر على تسعة مواقع وقرى كان تنظيم (داعش) يسيطر عليها وتمكن من الوصول الى الطريق الذي يصل بين مدينة سلمية ومدينة الرقة.

واضاف المرصد انه ‘وبتقدم قوات النظام فان مسافة نحو 40 كلم باتت متبقية لدى قوات النظام والمسلحين الموالين لها للوصول الى منطقة جب البيضا على الطريق ذاته وفي حال وصلت قوات النظام الى هذه النقطة فانها تكون قد اطبقت الحصار على عناصر تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية في قرى ريف حلب الجنوبي الشرقي والقرى المتبقية داخل دائرة التفاف قوات النظام من ريف الطبقة الى طريق سلمية – الرقة’.

من جانبه اعلن مصدر عسكري في جيش النظام السوري اليوم الثلاثاء في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) فرض السيطرة الكاملة على مساحة 100 كيلومتر مربع جنوب مدينة تدمر وشمالها الشرقي بعد القضاء على اخر تجمعات تنظيم ‘داعش’ فيها.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.