بلدية العاصمة تنقل مخلفات بمساحة 160000 متر مربع لمصنع تدوير النفايات

608901_IMG-20170615-WA0011_-_Qu65_RT728x0-_OS780x1040-_RD728x970-

كويت تايمز: أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل الحملات التي تنفذها إداراتا السلامة والنظافة العامة وإشغالات الطرق التابعين لفرع بلدية محافظة العاصمة لرفع ونقل المخلفات والأنقاض كافة وإزالة كل التعديات على أملاك الدولة في شاطئ الصليبيخات بالتنسيق مع الشركات المتعاقدة مع وزارة الأشغال العامة، ونقل تلك المخلفات والتي قدرت بمساحة (160000م2) إلى مصنع تدوير النفايات الإنشائية.

وفي هذا السياق، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة بالوكالة المهندس طارق العدواني أنه «تم تقسيم الموقع إلى أربع مواقع، كل موقع يتم التعامل معه من قبل شركتي مقاولات مع شركة التدوير حيث يتم فرز النفايات الإنشائية الموجودة بالموقع وهي عبارة عن أنقاض (رمال، أسفلت، بلوكات، نفايات إنشائية) وتقسيمها إلى جزئين: فإذا كانت صالحة للتدوير سيتم إرسالها لمصنع تدوير النفايات، وإن كانت غير صالحة للتدوير سيتم إرسالها لمردم النفايات الإنشائية التابع للبلدية».

وأشار الى انه «تم الانتهاء من الموقع رقم (2) المخصص لشركة المجموعة المشتركة للمقاولات حيث قامت الشركة بإزالة الأنقاض كافة على مساحة (39738م2)»، مبيناً أن «الدرب الواحد من المخلفات يقدر بحدود مساحة (18م2)».

ولفت الى أنه «تم إنجاز الجزء الأكبر من الموقع رقم (4) المخصص لشركة الأحمدية والتي تقدر بمساحة (39630م2)»، مؤكداً أنه «تم ترحيل مساحة (25000م2) من الأنقاض حيث قدر الدرب الواحد بمساحة (36م2)».

وتابع العدواني إنه «تم البدء بالعمل بالموقع (3) المخصص لشركة المقاولين العرب والتي قدرت بمساحة (39912م2)»، لافتاً إلى أن «تم البدء بالعمل بالموقع (1) والمخصص لشركة بودي للتجارة العامة والمقاولات بمساحة (39924م2)».

وشدد على أن «الأجهزة الرقابية ستقوم بتكثيف الحملات التفتيشية خلال الفترتين الصباحية والمسائية للقضاء على هذه الظاهرة التي باتت تمثل خطراً كبيراً من حيث وضع مخلفات وأنقاض على قارعة الطرق والتي من الممكن أن تسبب حوادث أو تعطيلاً لحركة المرور، بالإضافة إلى وضع مخلفات وأنقاض بجوار شاطئ الصليبيخات»، داعيا الى «وضع الأنقاض في الأماكن المخصصة لها من قبل البلدية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.