ماهر خير: الكويت لم تحظر سفر مواطنيها إلى لبنان

609066_453095_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1575x1016-_RD728x469-

كويت تايمز: في حين نفى رئيس البعثة الديبلوماسية اللبنانية لدى الكويت ماهر خير اعلان الكويت حظر سفر مواطنيها إلى لبنان، اعتبر أن ما يسبق موسم الصيف في بلاده من تهديدات أمنية ليست أكثر من زوبعة إعلامية.

وقال خير في تصريح للصحافيين على هامش الغبقة التي أقامتها السفارة اللبنانية لأبناء الجالية مساء أول من أمس إن «لبنان لم يغب عن وجدان الكويت وهي كانت دائما داعمة لشعبه بكرم وسخاء»، لافتاً إلى أن «هذا الأمر ليس غريباً عنها فهي بلد الإنسانية والانفتاح وهمزة التوافق بين جميع بلدان المنطقة»

وثمن «سعي الكويت الدائم في رأب التصدع في أي علاقة أخوية ودورها الريادي، كما هنأها بفوزها بالمقعد غير الدائم في الأمم المتحدة».

وشدد على ان «العلاقة التاريخية والمتجذرة بين الشعبين تقوم على محبة اللبنانيين للشعب الكويتي ومحبة الكويتيين للشعب اللبناني»، مضيفاً ان «الكويتيين لم ينقطعوا يوماً عن زيارة لبنان خاصة وان لهم أملاكا هناك وذكريات جميلة في ربوعه».

وأضاف ان «علاقة لبنان مع دول مجلس التعاون تاريخية وحالة المد والجزر التي تسببها الأوضاع الإقليمية في المنطقة لا تؤثر على عمق العلاقات بين لبنان ودول الخليج التي تحتضن لبنان دائماً».

ولفت إلى ان «حالة الأمان والسلام التي يشهدها لبنان في وسط منطقة مشتعلة، تدعو إلى التفاؤل بغد مشرق مقبل، لأن الوضع في لبنان يعتبر أفضل بكثير من أوضاع دول عدة تتعرض لهجمات ارهابية»، موضحاً ان «حجوزات الطيران الى لبنان خلال فترة الأعياد المقبلة مكتملة وهناك رحلات اضافية وهذا يؤكد استقرار لبنان».

وذكر ان «بلاده الآن تستعد لاستقبال موسم الصيف الحالي بكل ما لديها من زخم لإحياء مهرجانات الصيف الثقافية والفنية والتراثية وغيرها على كامل الخارطة اللبنانية من بعلبك إلى بيت الدين وجونية وطرابلس وبيروت وأهدن والبترون وغيرها، وهذا ما تعودنا عليه في لبنان بأن نحتفل بموسم الصيف» مشيراً إلى ان «الصيف في لبنان خلال السنوات الأخيرة يعتبر من المواسم الهادئة والجميلة».

وعن آليات تطبيق قانون الانتخابات الجديد الذي توافق عليه اللبنانيون أخيراً، قال رئيس البعثة الديبلوماسية اللبنانية لدى الكويت إن «الانتخابات في لبنان ستجري بعد 11 شهراً من اقرار هذا القانون».

وعن تأخر تعيين سفير لبنان لدى الكويت، قال خير إن «فترة الفراغ الرئاسي سببت بتراكم ملفات التعيينات والتنقلات اضافة إلى تقاعد عدد من السفراء، وملف قانون الانتخابات الذي أخذ اهتماماً أكبر لانجازه»، مضيفا انه «سيتم النظر في ملف هذه التعيينات والتنقلات قريباً».

ووجه خير تحية لأبناء الجالية اللبنانية وجميع رجال الأعمال الذين يبذلون كل ما في وسعهم وينذرون كل ما لديهم للمصلحة العامة حيث شكرهم على تضامنهم مع السفارة التي اعتبرها بيت كل لبناني لمبادراتهم الثمينة ومساهماتهم المادية والمعنوية في دعم وإنجاح فعاليات البعثة.

ودعا خير الجالية اللبنانية في الكويت للتفاعل في جميع الاستحقاقات اللبنانية المنتظرة من دستورية وفعاليات اقتصادية وثقافية وسياحية. متحدثا عن قرب التعيينات الديبلوماسية وقال «آمل أن نتابع معاً المشوار الذي بدأناه ومشينا معكم فيه بكل صدق وخير».

وكشف عن تحضير السفارة لعدد من المشاريع أحدها سيبصر النور في نوفمبر بعد الحصول على الضوء الأخضر من لبنان والكويت دون إبداء أي تفاصيل إضافية بشأنها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.