3 قتلى في تفجير داخل مركز تجاري بالعاصمة الكولومبية

609306_1551925-انتشار-قوات-الامن_-_Qu65_RT728x0-_OS3500x2334-_RD728x485-

كويت تايمز: قتل ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم فرنسية وجرح 11 آخرون في تفجيرأمس في مركز تجاري في بوغوتا دانته آخر حركة تمرد ما زالت ناشطة في كولومبيا.

وقالت الشرطة إن الانفجار وقع حوالى الساعة 17:00 (22:00 ت غ) في مراحيض النساء في المركز التجاري الواقع في منطقة يرتادها الأجانب وعشية عيد الآباء.

وقال المستشفى الذي نقل إليها الضحايا إن فرنسية في الثالثة والعشرين من العمر وكولومبيتين (27 و31 عاما) «توفين متأثرات بجروح» أصبن بها في الانفجار. وبين الجرحى أربعة في حالة حرجة أحدهم فرنسية تبلغ من العمر 48 عاما.

ودان رئيس بلدية بوغوتا انريكي بينالوزا «الاعتداء الجبان في مركز اندينو».

من جهته، دان الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس الاعتداء وأمر قائد الشرطة الوطنية الجنرال خورخي نييتو بفتح تحقيق.

وأوضح رئيس البلدية للصحافيين إن الفرنسية جاءت الى كولومبيا «لتقديم خدمات اجتماعية في حي شعبي في بوغوتا لستة اشهر».
وصرح السفير الفرنسي في بوغوتا غوتييه مينيو لإذاعة «بلوراديو» إن «شابة فرنسية تبلغ من العمر 23 عاما توفيت للأسف على إثر الاعتداء (…) وكانت تقوم بزيارة للبلاد».
وأضاف إن «الشابة كانت برفقة والدتها على ما يبدو».

و«اندينو» واحد من أكبر المراكز التجارية في المدينة. وقد تم إخلاؤه بينما طوق رجال الشرطة والإسعاف والمطافئ المنطقة بسرعة..

وقال ميكايل مونتويا الذي يعمل في محل تجاري في الطابق الثالث من المركز «كنا منشغلين مع الزبائن عندما سمعنا دوي انفجار في الطابق الثاني».
وأضاف «نزلت مع زميلتي فيفيانا لنرى ما حدث فرأينا اشخاصا يبكون وينزفون. حدث الأمر في المراحيض التي خرجت منها نساء يبكين. كان هناك دخان كثيف وطلب منا رجال الشرطة إخلاء المكان».

وصرح الرئيس الكولومبي الذي كان في كارتاهينا (شمال) على حسابه على تويتر انه سيتوجه الى المكان. وكتب «أدين بأشد العبارات الاعتداء في المركز التجاري اندينو. سأتولى الأمر عندما أعود الى بوغوتا».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.