السعودية تحظر استيراد الفراولة المصرية

441

كويت تايمز: قال رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصرية عبدالحميد الدمرداش أمس، إن الرياض أبلغت القاهرة بحظر صادرات الفراولة اعتباراً من 11 يوليو المقبل، بسبب متبقيات المبيدات.

وأوضح الدمرداش في اتصال هاتفي مع «رويترز» أن «الإخطار السعودي لم يحدد نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة»، متوقعاً حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد.

وبيّن أن «الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر وينتهي في العاشر من أبريل»، لافتاً إلى أن «صادرات الصيف تمثل بين 5 و 10 في المئة من إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يكون هناك ضرر كبير».

ويبلغ حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنوياً، لكن واجهت تلك الصادرات مصاعب في الآونة الأخيرة من بينها إعلان الإمارات في أبريل الماضي حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه، كما حظر السودان في مايو دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.

وقررت وزارة التجارة المصرية في مايو إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة لإجراءات فحص، لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية وذلك بالاشتراك مع وزارة الزراعة.(القاهرة – رويترز)

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.