الروضان يبحث مع وزيري الصناعة والاقتصاد التركيين تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات

610115_745896_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x853-_RD728x485-

كويت تايمز: التقى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان وزيري الاقتصاد والصناعة التركيين في إطار زيارته الى أنقرة، حيث جرى بحث تفعيل عدد من الاتفاقات المبرمة بين البلدين ومناقشة سبل تطوير التعاون المشترك.

وبحث الروضان مع وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي زيادة التبادل التجاري خلال السنوات المقبلة بين البلدين بما يسهم في تعزيز التعاون وتنميته.

وقال الروضان إنه «جرى استعراض وضع مسودة اتفاق مشترك بين صندوق المشاريع الصغيرة ونظيره التركي لتبادل الخبرات في هذا المجال، بما يسهم في تحقيق صندوق المشاريع الصغيرة لأهدافه».

وأكد «أهمية تبادل الاستثمارات بين الجانبين لكل من هيئة تشجيع الاستثمارات الخارجية (كاديبا) والتركية»، مشيرا إلى «وجود قوانين كويتية فتحت المجال واسعاً أمام الاستثمار الخارجي، فضلا عن أن القوانين التركية تشجع على استثمار الكويتيين في تركيا».

وأشار الروضان الى أن «اللقاء تطرق الى التركيز على الاتفاقيات غير المفعلة والتي أبرمت من قبل البلدين حيث تم وضع جدول زمني لتفعيلها».

كما التقى الوزير الروضان وزير الصناعة التركي فاروق أوزلو في زيارة لمشاركة القطاع صناعي لأخذ الخبرة التركية في هذا المجال وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وفق جداول زمنية محددة.

وفي هذا المجال، أشار الروضان الى أنه «تمت مناقشة مختلف القطاعات الصناعية المرغوب التركيز عليها في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات الفنية والعلمية والتشريعية في المجال الصناعي وكذلك نقل التكنولوجيا والمهارات».

وأكد على «أهمية دعم التعاون المشترك بين المراكز الفنية في المجال الصناعي بين البلدين والمشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل»، مشيراً إلى أن «تبادل زيارات الوفود يأتي للاطلاع على الخبرات والمستجدات المتعلقة بالتطور الصناعي».

وأوضح الوزير الروضان أنه «تمت مناقشة مشروع البرنامج التنفيذي للاتفاقيات بين حكومة دولة الكويت والجمهورية التركية بشأن التعاون العلمي والفني في مجال المواصفات والمقاييس».

وأضاف إنه بحث مع الجانب التركي أيضاً مذكرة التفاهم لتقديم خدمات التفييس للواردات من قبل الحكومة التركية ممثلة بالمعهد التركي للمقاييس (TSE) ودولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للصناعة، بالإضافة إلى مناقشة برامج التحقق من المطابقة للتصدير المسبق.

وذكر الروضان إنه «تمت كذلك مناقشة وبحث مذكرة التفاهم المبرمة بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التركية في مجال تنمية الصادرات الصناعية والمدن الصناعية الجديدة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.