الشيخة سارة الفهد تشيد بتصمايم طلبة جامعة الكويت لمزارع الخيل

f571dbeb-0765-4818-9d27-f1d012f3a48d

كويت تايمز: اشادت الوكيل المساعد بالديوان الأميري ورئيس مركز الجواد العربي الشيخة سارة الفهد الصباح بالتصمايم والنماذج المتميزة لمزارع تربية الخيل العربية التي قدمها طلبة كلية العمارة بجامعة الكويت.
وقالت الشيخة سارة في تصريح صحفي اليوم بمناسبة افتتاح معرض (التصاميم الحديثة لمزارع الخيل) المقام في بيت العرب والذي يستمر حتى الاثنين المقبل ان ما قدمه الطلبة من تصاميم ونماذج بما تحتويه من ابداع وابتكار يبين مدى جدية واتقان الطلبة لتصاميمهم بالاضافة الى الربط مع المعايير البيئية والاجتماعية.
واكدت ان المركز يحرص على تقديم وتنويع الفعاليات والأنشطة التي يستفيد منها مربي الخيل العربية وجميع المهتمين بالخيل بشكل عام وذلك ضمن البرنامج الثقافي السنوي.
واضافت أن المعرض والمحاضرة التي صاحبته تهدف الى إلقاء الضوء على التطورات التي حدثت على تصاميم مزارع واسطبلات الخيل الامر الذي سيكون له اثر ايجابي في تحسين بيئة هذه المزارع كما ستعم الفائدة على جميع المهتمين من أصحاب المزارع المقبلين على تصميم أو ترميم مزارعهم معربة عن فخرها الكبير بهذه الاعمال والمشاريع الطلابية المميزة.
وتوجهت الشيخة سارة بالشكر والثناء لجميع المشاركين بالمعرض وفي مقدمتهم الطلبة واولياء امورهم وكذلك لادارة جامعة الكويت على تعاونهم مع بيت العرب ومساهمتهم في إنجاح المعرض منوهة بحضور مربي وملاك الخيل العربية ومساندتهم المستمرة لبرنامج بيت العرب الثقافي.
من جانبه قال الاستاذ في كلية العمارة الدكتور حسين دشتي أن الطلبة تقدموا ب 16 نموذج لمزارع الخيل من خلال دراسة المعطيات الموقعية وتحليل الامور المناخية والبيئية المحلية بالاضافة إلى الابنية المجاورة للموقع من خلال عمل مخطط هيكلي عام للمزرعة بمرافقها وبرامجها المطلوبة.
وذكر أن هذه المشاريع تسعى إلي إضفاء الجانب الجمالي للمزرعة من خلال التصميم المعماري للابنية وتناسقها مع المسطحات الخضراء والتركيز على الاستدامة في التصميم مثمنا تعاون الشيخة سارة ودعمها للطلبة ما اثمر بانجاز هذه التصاميم المميزة التي سيكون لها دور في تحسين بيئة المزارع في البلاد وجعلها اكثر جاذبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.