قناديل البحر تغزو «الزور الجنوبية».. و«الكهرباء»: الوضع تحت السيطرة

images

كويت تايمز: غزت قناديل البحر على مدار الأيام الثلاثة الفائتة محطة الزور الجنوبية، حيث كادت أعمال الشباك الدوارة التي تقوم بتصفية المياه أن تتوقف من الكائنات البحرية ومنعها من دخول المحطة.

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون«خلال الأيام الثلاثة الفائتة هجمت قناديل البحر بشكل مكثف على مداخل مياه التبريد والتكثيف في محطة الزور الجنوبية، مبينا ان هذه الظاهرة تحدث سنويا وقت ارتفاع درجة حرارة مياه البحر، إلا انه لوحظ هذا العام تواجدها بأعداد فاقت الأعوام الفائتة».

وأوضح العون أن «خطورة هذه القناديل تكمن في إمكانيتها تعطيل أو غلق أعمال الشباك الدوارة التي تقوم بتصفية المياه من الكائنات البحرية والحيلولة دون دخولها لأجهزة المحطة حتى لا يؤدي دخولها الى نقص مياه التبريد والتكثيف التي تحتاجها التوربينات البخارية لتكثيف البخار وأعمال التبريد».

وأعرب العون عن تقديره لكل الجهات التي شاركت قطاعات الوزارة والعاملين في المحطة في سحب وشفط قناديل البحر ومنعها من سد الشبكات الدوارة، مبينا انه كان هناك متابعة حثيثة من قبل وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق ووكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري، حيث تم التنسيق مع وزارة الاشغال والدفاع المدني والادارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للبيئة.

وتابع: ان هجوم القناديل مازال مستمرا حتى اللحظة، ولكن بتضافر الجهود فإن الوضع تحت السيطرة وتم أخذ الاحتياطات التشغيلية اللازمة لضمان استمرارية توليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه من محطة الزور الجنوبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.