الروضان: استخراج التراخيص الحرة للمشاريع متناهية الصغر مطلع أغسطس

611522_A_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x900-_RD728x409-

كويت تايمز: أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أن التراخيص الحرة للمشاريع متناهية الصغر ستنطلق بعد استكمال البرمجيات الخاصة بها وربطها مع الجهات الأخرى، لافتًا إلى أن استخراج الرخص سيكون مطلع أغسطس المقبل.

وأضاف الروضان في تصريح على هامش استقباله المهنئين بالعيد المبارك أن التجارة أعلنت في بيان لها عن استكمال البرمجيات الخاصة بإصدار الرخص الحرة للمشاريع المتناهية الصغر منتصف شهر يوليو الجاري إلى مطلع شهر أغسطس المقبل من خلال مركز الكويت للأعمال «النافذة الواحدة اون لاين».

ولفت إلى أن مجموعة من الإجراءات الفنية التي يجب إكمالها قبل انطلاق قطار التراخيص، اقتضت وقتا أطول حتى يتم الانتهاء منها، مبينة أن الأمر ما زال بحاجة لاكتمال الربط بين الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة بإصدار الرخصة وهي أمور لا تتعلق بالوزارة وحدها بل خارجة عن إرادتها.

وأشار إلى ان أن الرخص الحرة للمشاريع متناهية الصغر هي رخص لنشاطات فردية تخص الفرد الواحد، تصدر لأعمال ذات طبيعة خاصة، و يباشرها أربابها دون الحاجة إلى محل تجاري، ولا تحتاج إلى مقر لمزاولة النشاط المرتبط بها، وذلك في اطار تسهيل دعم المشاريع الصغيرة.

وذكر أن القرار الخاص بها وضع شروطا محددة يجب استيفاؤها وتتضمن إصدار صندوق بريد أو موطن مختار، وأن يكون المتقدم للرخصة كويتي الجنسية فوق الـ 21 عامًا، بالإضافة إلى عدم التعامل بالمواد الضارة بالصحة العامة والسلامة، وعدم مباشرة أي نشاط ضار بالبيئة.

وأكد حرصه على دعم كل مشروع ناجح يفيد الشباب ويحقق لهم رغباتهم، و تحسين بيئة الاعمال في الكويت من خلال التوسع بمشاركة الشباب والنساء والأسر المنتجة والأشخاص من ذوي الإعاقة في دعم واستمرار عجلة الاقتصاد، وكذلك تعزيز فرص تنوع مصادر الدخل وتنمية المستوى المعيشي للفرد وتحفيزه نحو الانتاج والعمل الحر ولرفع مستوى الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.