الدول المقاطعة توافق على طلب سمو الأمير تمديد مهلتها لقطر 48 ساعة

611688_الأمير3_-_Qu65_RT728x0-_OS600x350-_RD600x350-

كويت تايمز: أكدت الدول المقاطعة لقطر أن استجابتها لطلب سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بطلب تمديد المهلة تأتي بسبب تأكيد حكومة قطر لسموه أنها سترسل ردها الرسمي على المطالب الموجهة لها اليوم الاثنين.

وقالت السعودية والإمارات ومصر والبحرين في بيان مشترك «سيتم إرسال ردنا بعد دراسة رد الحكومة القطرية وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة».

وقد وافقت الدول العربية المقاطعة لقطر على طلب الكويت تمديد المهلة الممنوحة للدوحة 48 ساعة.

وكانت الحكومة الكويتية قد أعربت في وقت مبكر من صباح اليوم عن تطلعها الى تمديد المهلة الممنوحة لقطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر فيما يتعلق بالأزمة الحالية بينهم.

وفي بيان أصدرته الحكومة جاء فيه «نظرا لقيام سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد باستقبال وزير خارجية دولة قطر سمو الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني حاملا رسالة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة تتضمن الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر الشقيقة على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق الكويت في أواخر الشهر الماضي، فإن الكويت تتطلع من الاشقاء في كل من المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومملكة البحرين الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة الى طلب الاستجابة لتمديد المهلة الممنوحة لدولة قطر لمدة ثماني وأربعين ساعة».

وكانت وكالة الأنباء القطرية (قنا) قد ذكرت في وقت سابق، أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح سيستقبل صباح غد الاثنين، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، حاملا رسالة خطية موجهة من أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضافت أن الرسالة تحمل الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.