ترامب: روسيا «ربما تدخلت» في الانتخابات الرئاسية

900x450_uploads,2017,07,06,c6ef7f928f

كويت تايمز: أقر الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس بأن روسيا ربما تدخلت في انتخابات الرئاسة 2016 التي أتت به إلى السلطة، إلا أنه قال إن دولا أخرى ربما تدخلت ايضا.

وقال ترامب خلال زيارة الى وارسو «لقد قلت ببساطة شديدة.. اعتقد أن روسيا ربما تكون تدخلت.. وأعتقد أن دولا أخرى ربما تدخلت لا أستطيع التحديد.. ولكنني أعتقد أن الكثير من الناس تدخلوا.

وأضاف ترامب «في الحقيقة لا أحد يعلم.. ولا أحد يعرف بالتأكيد»، في تصريحات تناقض ما قالته أجهزة الاستخبارات الأميركية التي تشتبه في أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظم حملة واسعة لترجيح كفة الانتخابات لمصلحة ترامب.

وفي إشارة إلى المعلومات الاستخباراتية التي أدت إلى غزو العراق بقيادة بلاده في 2003 والتي ثبتت عدم صحتها لاحقا «أتذكر عندما كنت جالسا استمع للأخبار عن العراق وعن أسلحة الدمار الشامل، وكيف أن الجميع كانوا متأكدين مئة في المئة من أن العراق يمتلك اسلحة دمار شامل، ولكن احزروا ماذا حدث: لقد أدى ذلك الى فوضى عارمة».

كما انتقد سلفه باراك اوباما بسبب مزاعمه بالتدخل في الانتخابات، وقال «سؤالي الكبير هو لماذا لم يفعل اوباما اي شيء حيال الامر من اغسطس حتى نوفمبر؟».

وتأتي تصريحات ترامب عشية قمة مجموعة العشرين في المانيا حيث من المقرر ان يلتقي بوتين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.