وزير المالية: صندوق «أوفيد» ملتزم بتنفيذ جدول أعمال التنمية لعام 2030

612153_22JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1193x821-_RD728x500-

كويت تايمز: أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح، اليوم الخميس، بالدور «الحيوي» الذي يلعبه صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم.

وقال الوزير الصالح في تصريح لـ «كونا» وتلفزيون الكويت في ختام اعمال الدورة الـ 38 للمجلس الوزاري للصندوق، ان «أوفيد» الذي جرى إنشاؤه في سبعينيات القرن الماضي «ملتزم ويعمل بشكل دؤوب على تنفيذ جدول اعمال التنمية لعام 2030».

وأوضح ان اجتماع وزراء مالية دول «أوبك» الذي اختتم اعماله اليوم شهد المصادقة على البيانات المالية والتقرير السنوي للصندوق لعام 2016، فضلا عن اعتماد تقارير وعمليات برنامج الإقراض العشرين وعمليات المنح المقدمة للدول والمؤسسات في مختلف انحاء العالم الى جانب مراجعة أداء وإنجازات «أوفيد» ووضع سياسات وخطة عمله للعام المقبل.

وذكر ان احتياطيات الصندوق تصل الى سبعة مليارات دولار مول خلالها اكثر من 106 دول باجمالي قروض تصل الى 1.500 مليار دولار، مشيرا الى ان اجمالي مساهمات الكويت في أنشطة الصندوق تصل الى نسبة 11 في المئة.

وحول تداعيات تراجع اسعار النفط في الفترة الاخيرة وما تشهده بعض دول المنطقة من تحديات وتأثيراتها على المشاريع التنموية للصندوق، قال الوزير الصالح ان «الاحتياطات الكبيرة التي يحتفظ بها الصندوق تجعله قادرا على تجاوز كل التحديات والقيام بدوره التنموي بشكل سليم خاصة في ظل ادارته الحكيمة وعلى رأسها المدير العام للصندوق سليمان الحربش الذي استطاع ان يجعل الصندوق مؤسسة فعالة على ساحة التنمية في العالم».

وأثنى الوزير الصالح في ختام تصريحه على ما تبذله الكوادر الكويتية التي تعمل في «أوفيد»، معربا عن اعتزازه برؤية شباب وشابات الكويت الذين يعملون في الصندوق للمساهمة في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة وتحقيق امن الطاقة والمياه والغذاء باعتبارها من المشاريع التي توليها دولة الكويت اهتماما خاصا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.