إجهاد 7 إطفائيين كافحوا حريقاً في «الأفنيوز»

612194_459251_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1063x710-_RD728x486-

كويت تايمز: في عز الحر، وخلال أقل من أسبوع على نشوب النيران التي عصفت بمبنيين قيد الإنشاء في منطقة شرق، كافح جنود الإطفاء البواسل حريقاً اندلع في مشروع توسعة مجمع الأفنيوز، وأصيب فيه سبعة إطفائيين باختناقات وإجهاد حراري.

الحريق تلقت عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغاً باندلاعه، صباح أمس، فهرعت إلى المكان خمس فرق إطفاء للتعامل معه بمؤازرة أربعة مراكز تابعة للطوارئ الطبية، ووصلت أول فرقة من مركز الشويخ الصناعي في غضون أربع دقائق، ثم ساندها رجال مراكز إطفاء العارضية والشهداء والسالمية والإسناد، وبالمعاينة الأولية تبيَّن أن ألسنة اللهب اشتعلت في سرداب المبنى الذي يستخدم في تخزين المعدات الكهربائية والأدوات الصحية والأخشاب، وجهدوا في مكافحته ومحاصرته في مساحة 200 متر مربع.

وقال مصدر إطفائي إن «الفرق توزعت إلى مجموعات لمكافحة الحريق من جهات مختلفة، لضمان عدم انتشار النيران في الأماكن المجاورة، وبجهود عناصرها تمَّ إخماد الحريق والسيطرة عليه خلال ساعة ونصف الساعة»، مشيراً إلى أنه «تسبب في إصابة سبعة من رجال الإطفاء بجهد حراري واختناق، وتمَّ علاجهم في الموقع نفسه».

تواجد في مكان الحريق المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد ونائبه لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ومدير إطفاء العاصمة العميد محمد الشطي ونائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد عبدالله فهد ومدير العمليات المركزية العميد طارق السبتي.

«المباني»: الحريق لن يؤثر على سير عمل المرحلة الرابعة

أكدت شركة المباني المالكة لمجمع الأفنيوز أن الحريق الذي اندلع أمس في موقع إنشاء مشروع التوسعة محدود، ولن يؤثر على سير عمل المرحلة الرابعة.

وذكرت «المباني» في بيان لها أن «الحريق نشب في إحدى غرف التخزين الخاصة بأعمال التشطيبات بالمشروع، وتمت السيطرة عليه بشكل سريع بفضل جهود رجال الإطفاء الذين قاموا مشكورين بدورهم على أكمل وجه وحالوا دون انتشاره خارج الغرفة، واقتصرت الخسائر على الماديات، كما أنه لم يلحق أي أضرار بالأعمال الإنشائية أو بسائر التركيبات الفنية».

وأفاد البيان بأنه «جار استكمال أعمال التنفيذ بالمشروع من دون تعطيل أو تأخير بتاريخ الانتهاء، فجميع التطبيقات والممارسات الخاصة بتنفيذ أعمال هذا المشروع الضخم خاضعة لأعلى معايير الأمن والسلامة المهنية والبيئية العالمية».

وشكرت «المباني» رجال وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية على جهودهم السريعة والمهنية في التعامل مع الحريق.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.