35 مهاجرا في عداد المفقودين بعد غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا

612418_1_656_-_Qu65_RT728x0-_OS870x410-_RD728x343-

كويت تايمز: أعلن خفر السواحل الليبي أن 35 مهاجرا بينهم سبعة أطفال باتوا في عداد المفقودين بعدما غرق قاربهم المطاطي السبت قبالة سواحل البلد شمال الأفريقي، في إحصاء نقلا عن شهادات الناجين.

وأفاد المسؤول في خفر السواحل في القره بوللي (60 كيلومتر شرق طرابلس) عيسى الزروق، أنه تم إنقاذ 85 مهاجرا، بينهم 18 امرأة، بمساعدة الصيادين الذين أبلغوا خفر السواحل بالحادثة.

وأكد الناطق باسم البحرية الليبية أيوب قاسم، لاحقا أن القارب غرق على بعد ستة أميال بحرية شمال غرب القره بوللي، مضيفا أن عشرة قوارب صيد شاركت في عمليات البحث.

وأوضح أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم من نيجيريا والسنغال والكاميرون وساحل العاج وغانا.

وقالت الناجية النيجيرية فيفيان إيفوسا أنها ترى البحر للمرة الأولى، وصرحت لوكالة فرنس برس «لم أكن أعلم أن البحر كبير لهذه الدرجة».

وأضافت أن القارب بدأ بالغرق عندما فرغ من الهواء و«الجميع بدأ يصرخ. لم أشهد حادثا مماثلا في حياتي كلها»، مضيفة أنها تشعر بصدمة.

وتابعت «شيئا فشيئا وجدنا أنفسنا في المياه والجميع بدأ يتدافع حتى أنهم سحبوني من شعري (الى الأسفل)، قبل أن ينقذنا صيادون من حافة الموت».

وأكدت هذه المهاجرة أنها تركت أبناءها في نيجيريا وسافرت من بلدها «بسبب أوضاعه». مضيفة «المعاناة كانت كبيرة جدا بالنسبة لي ولم أتلق أي مساعدة».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.