ترامب مغرداً: بحثت مع بوتين تشكيل وحدة لأمن الإنترنت

612575_612328_459587_Org__-_Qu65_RT730X533-_OS1575X1151-_RD730X533-_-_Qu65_RT728x0-_OS730x533-_RD728x531-

كويت تايمز: قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدات، اليوم الأحد، إنه ناقش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين إنشاء وحدة للأمن الإلكتروني، وهي فكرة لاقت انتقادات حادة من جمهوريين قالا إن موسكو لا يمكن الوثوق بها بعد ما قيل عن تدخلها في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016.

وفي تغريدات له على تويتر منذ أن عقد أول اجتماع مباشر مع بوتين، أمس الأول الجمعة، قال ترامب إن الوقت قد حان للعمل بشكل بناء مع موسكو، مشيرا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غرب سورية بدأ سريانه، اليوم الأحد.

وأضاف في أعقاب محادثاتهما على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ بألمانيا «أنا وبوتين بحثنا تشكيل وحدة منيعة لأمن الإنترنت لتفادي اختراق الانتخابات والعديد من الأمور السلبية الأخرى».

ووجه الجمهوريان، السناتور لينزي جراهام والسناتور ماركو روبيو، انتقادات حادة للفكرة.

وقال جراهام لبرنامج «ميت ذا برس» على محطة (إن.بي.سي) «ليست أغبى فكرة سمعتها في حياتي لكنها أقرب ما يكون إلى ذلك»، مضيفاً أن استعداد ترامب الواضح «للتسامح والنسيان» قوى عزمه على إقرار تشريع يفرض عقوبات على روسيا.

وقال روبيو على تويتر «على الرغم من أن الواقعية والعملية تتطلبان أن نتعامل مع فلاديمير بوتين لكنه لن يكون أبدا حليفا موثوقا به أو شريكا بناء يعتمد عليه».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.