«الشؤون» تمهل الجمعيات الخيرية 15 يوماً لتزويدها بحصيلة تبرعات شهر رمضان

وزارة-الشؤون

كويت تايمز: طالبت إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية، الجمعيات الخيرية المخول لها جمع التبرعات في المشروع الـ 14 والذي أقيم في شهر رمضان المنصرم بتزويدها بحصيلة الجمع لتزويد الوزارة بكشوف الحساب لكل جمعية وحصيلة الجمع، وفقاً للائحة التنظيمية لتنظيم العمل الخيري ومنحتها مهلة 15 يوماً تنتهي في 17 الجاري.

وقالت مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات منيرة الكندري في تصريح صحافي إن «الوزارة تقف على مسافة واحدة من الجمعيات الخيرية كافة ولا تتوانى في تطبيق القانون واللائحة حال استدعى الأمر ذلك»، مبينة ان «الوزارة خاطبت الجمعيات رسمياً في يوم 2 يوليو الجاري لتزويدها بحصيلة جمع التبرعات، وأمهلتها 15 يوماً لتقديم كشوف الحساب لكل جمعية وحصيلة الجمع»، مؤكدة ان «الوزارة ستطبق اللائحة على من يتخلف عن تقديم الحصيلة بعد انتهاء المهلة».

ونوهت الكندري إلى ان «عدداً من الجمعيات قدم حصيلته في الأيام الماضية، ولكن ذلك لا يعني ان بقية الجمعيات لم تتقدم بالحصيلة ولا أحد يستطيع ان يجزم بذلك كون المهلة مازالت متاحة أمامهم للتقديم».

وأضافت ان «ما تردد من أنباء عن تخلف الجمعيات الخيرية الكبرى عن تقديم تقرير الحصيلة غير صحيح»، مشددة على ان «وزارة الشؤون تتعامل مع الجمعيات كافة بعد إشهارها على أساس كيانها وليس حجمها ولا يوجد في قاموسها جمعيات كبرى وصغرى أو جمعيات حديثة وقديمة». وأشادت بالجمعيات الخيرية الكويتية والقائمين عليها، ومدى التزامهم بالقوانين واللوائح، ودورهم في رفع راية الكويت في كل أنحاء المعمورة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.