قوات سورية الديموقراطية تسيطر على بلدة جنوبي الرقة

11ipj14-1

كويت تايمز: قال متحدث باسم قوات سورية الديموقراطية اليوم الثلاثاء إنها سيطرت على بلدة جنوبي مدينة الرقة كان تنظيم الدولة الإسلامية يدير قاعدة عسكرية كبيرة ومعسكرا تدريبيا فيها.

وتحاول قوات سوريا الديموقراطية وهي تحالف لجماعات مسلحة كردية وعربية طرد التنظيم المتشدد من معقله في الرقة.

وقال مصطفى بالي مدير مركز إعلام قوات سورية الديموقراطية إنها سيطرت على بلدة العكيرشي التي تقع على بعد نحو 15 كيلومترا جنوبي الرقة على نهر الفرات.

وتوغلت القوات في الرقة الشهر الماضي بعد حملة طويلة ويدعمها التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالضربات الجوية والقوات الخاصة.

وسمحت سلسلة هجمات على الضفة الجنوبية لنهر الفرات أخيراً لقوات سوريا الديموقراطية بمحاصرة المتشددين تماما داخل الرقة والتقدم جنوبي المدينة.

وتخوض القوات التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية معارك ضارية داخل المدينة القديمة بالرقة منذ الأسبوع الماضي بعدما قصف التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأسوار التاريخية للمنطقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التنظيم المتشدد أعدم العشرات من مقاتليه في العكيرشي عام 2015 بسبب انشقاقهم أو لاتهامات بالخيانة.

وأطلقت الدولة الإسلامية على المعسكر التدريبي الذي أنشأته في البلدة اسم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي قتلته قوات أمريكية عام 2011.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.