الكويت توزع 30 طنا من المواد الغذائية في الجانب الأيمن من «الموصل»

613082_مساعدات_الموصل_-_Qu65_RT728x0-_OS600x334-_RD600x334-

كويت تايمز: وزعت الكويت اليوم الخميس 30 طنا من المواد الغذائية ومياه الشرب على اهالي الجانب الايمن من مدينة الموصل العراقية.

وقال مدير العلاقات العامة بمنظمة «روناهي» الخيرية صالح يوسف لوكالة الانباء الكويتية إن المنظمة وزعت المساعدات الكويتية والمقدمة من قبل «الجمعية الكويتية للإغاثة» على أهالي الأحياء المحررة من الجانب الأيمن من مدينة الموصل شمالي العراقي.

وأضاف أن المساعدات تحوي 1000 سلة غذائية و2000 كرتون ماء شرب، مبينًا أن كل سلة غذائية تزن 30 كيلوغراما وتضم مواد غذائية ضرورية تكفي كل عائلة مدة شهر.

وأشاد يوسف بالمساعدات المقدمة من قبل الكويت التي بادرت بايصال المساعدات الى أهالي المدينة الذين تضرروا في المعارك الاخيرة وانعدمت فيها أبسط احتياجات المعيشة.

وأعرب عن شكره للكويت على مبادراتها الانسانية من خلال تقديم شتى المساعدات للنازحين في المخيمات وخارجها وايصال المساعدات الضرورية والعاجلة الى المحتاجين.

يذكر انه مع انطلاق عمليات تحرير الموصل من سيطرة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في 17 أكتوبر من العام الماضي قامت الكويت بإرسال مواد غذائية اغاثية الى المناطق المحررة وخصصت عشرات الآلاف من السلات الغذائية لسكان تلك المناطق.

كما وفرت وجبتي غداء يوميا في «مخيمي الخازر» و«حسن شام» للنازحين من مدينة الموصل كما قامت ببناء مستشفيين للطوارئ مجهزين بالأدوية وسيارتي إسعاف في المخيمين لمعالجة النازحين اضافة الى بناء عدد من المدارس في المخيمات باربيل ودهوك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.