روسيا تهدد بطرد دبلوماسيين أميركيين من أراضيها

download (12)

كويت تايمز: هددت روسيا الاتحادية اليوم الجمعة بطرد دبلوماسيين أميركيين من أراضيها ومصادرة ممتلكات دبلوماسية امريكية في اطار المعاملة بالمثل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في مؤتمر صحافي ان «روسيا مهيئة لاتخاذ خطوات لتقليص الطاقم العامل في السفارة الأميركية في موسكو ردا على خطوة اتخذتها السلطات الأميركية في ديسمبر الماضي».

ولفتت الى ان «السلطات الأميركية انتهكت معاهدة فيينا لعام 1961 والاتفاقيات الثنائية لعام 1979 عندما وضعت يدها على ممتلكات دبلوماسية روسية وحالت دون وصول الدبلوماسيين الروس اليها».

وأوضحت زخاروفا أن «السلطات الأميركية ترفض كذلك منح تأشيرات دخول للدبلوماسيين الروس الذي تم تعيينهم للعمل في الولايات المتحدة الأميركية بدلا عن المطرودين».

واعربت عن أملها في ان تبدي الادارة الأميركية موقفا بناء خلال المشاورات المقررة في واشنطن في الـ 17 من الشهر الجاري بين نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ونظيره الامريكي توماس شينون.

ودعت زخاروفا الادارة الأميركية الى اتخاذ خطوات محددة لمعالجة مشكلة الاملاك الديبلوماسية الروسية في أميركا.

وكانت السلطات الأميركية طردت 35 دبلوماسيا روسيا وصادرت دور استجمام تتمتع بالحصانة الديبلوماسية في نيويورك وواشنطن نهاية العام الماضي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.