عودة نحو 250 الف نازح إلى الموصل

Untitled-28-660x330

كويت تايمز: أعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم الجاف، اليوم الاحد، عودة مالا يقل عن 250 الف نازح الى الموصل منذ بدء عمليات تحرير محافظة نينوى من تنظيم داعش.
وقال الجاف في تصريح للصحافيين في مخيم الخازر في اثناء اشرافه على عودة عدد من الاسر الى الموصل بإن عدد النازحين من الموصل واطرافها بلغ اكثر من 945 الفا.
وتوقع عودة نحو 70 بالمئة من النازحين الى ديارهم قبل نهاية العام مؤكدا ان عودة النازحين الى ديارهم مرتبط بإعادة الخدمات اللازمة والضرورية الى الموصل.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعلن في 10 يوليو الجاري عن تحرير كامل الموصل التي انطلق منها مايسمى تنظيم (داعش) قبل نحو ثلاث سنوات.
وبدأت معركة تحرير الموصل في ال17 أكتوبر الماضي حيث حررت القوات العراقية اواخر يناير الماضي الشطر الشرقي للمدينة بعد 100 يوم من المعارك ثم بدأت عمليات تحرير الشطر الغربي للمدينة.
ويقع مخيم الخازر على نحو 30 كيلومترا شرق الموصل حيث شيدته الحكومة العراقية المركزية بالتنسيق مع حكومة إقليم كردستان العراق شمالي البلاد ويتسع لنحو ثمانية آلاف عائلة وتشرف عليه وزارة الهجرة العراقية.
فيما يتسع مخيم حسن شام الواقع في منطقة الخازر أيضا لنحو 24 ألف نازح وأقامته الأمم المتحدة بالتنسيق مع حكومة اقليم كردستان العراق ويقع تحت اشراف حكومة كردستان.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.