توجُّه لإزالة استادات القادسية و«الكويت» والعربي وكاظمة

526786_281160_Org_1_-_Qu65_RT728x0-_OS429x449-_RD429x449-

كويت تايمز: كشفت إدارة المنشآت والصيانة في الهيئة العامة للرياضة عن خطتها لاستكمال المنشآت الرياضية على مستوى جميع الأندية والاتحادات وترتكزعلى ثلاثة خطوط متوازية تبدأ باستكمال البنية التحتية للاندية القائمة حاليا، والخطة الثانية في انشاء اندية ومنشآت جديدة تخدم الكويت ومناطقها المستقبلية كافة والثالثة في توفير مساحات ومبان حكومية لخدمة الرياضة بشكل عام تدار من قبل الدولة مباشرة.

واعلن مراقب شؤون الانشاءات والمشاريع في «الهيئة» المهندس منير معتوق الفارس من خلال البرنامج الرياضي الاذاعي «عالمكشوف»عن توجه لإزالة استادات اندية الكويت والقادسية والعربى وكاظمة وتشييد استادات كروية خالصة برؤى جمالية ستسعد الجماهير.

وتأتي هذه الخطوة بناء على رغبة وتوجه من سمو امير البلاد حفظه الله وجار الدراسة الفنية مع المكاتب الاستشارية لترسية تلك المشاريع على احد كبار البيوت الاستشارية في الكويت.

وقال: «ان مثل هذا التحرك يأتي ضمن خطة التنمية للدولة والتي تشكل الرياضة فيها 80 في المئة منها وهو ما يعكس اهتمام الدولة بقطاع الرياضة».

وأشار إلى ان خطة استكمال المنشآت انطلقت مع صدور قانون استكمال المنشآت الرياضية وتم الانتهاء من الخطة الأولى والثانية وحاليا وفق الخطة الخمسية الإنمائية للدولة سوف يتم استكمال 90 في المئة من منشآت الأندية وكذلك الاتحادات بتوفير اراض لها بالتعاون مع بلدية الكويت والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وكشف الفارس عن توجه لتشييد استادات خالصة لكرة القدم في محافظات البلاد كافة تتبع الحكومة مباشرة لتخفيف الضغوطات على استادات وملاعب الأندية الحالية لتمارس عليها التدريبات وتجمعات فرقها بحيث تقام المسابقات الرسمية على استادات الدولة كما هو حاصل في الكثير من دول المنطقة.

وكشف عن البدء في مشروع رياضي ضخم في مدينة جابر الأحمد السكنية عبارة عن مدينة رياضية متكاملة تضم معظم الألعاب الأولمبية والدولية وجار توفير اراض لمدن رياضية أخرى في شمال وجنوب الكويت.

وقال: «بدأنا سباقا مع الزمن مع دول المنطقة في تشييد المنشآت الرياضية الحديثة وسيلاحظ الجمهور الكويتي عملية التكامل المعماري والتي ستكون واضحة من باب النادي الى اصغر جزء فيه».

وكشف الفارس عن تحرك لتشكيل لجنة برئاسة مجلس الوزراء وعضوية جهات عدة من ضمنها الهيئة العامة للرياضة لتنفيذ ما هو في صالح الرياضة وتنفيذ لائحة الاستثمار وتطبيقها بصورة صحيحة لإزالة التعديات المخالفة.

واكد بأن اتحاد كرة اليد في الدعية مقام على ارض ليست ملكه وغير مخصصة له حيث ان بلدية الكويت غير موافقة على إزالة الصالة وانشاء الاتحاد بمنشآت ضخمة في المكان نفسه وأنه لا بد من البحث عن مكان بديل وان «الهيئة» لا تملك القيام بأي شيء في هذا الشأن.

وكشف مراقب الصيانة في «الهيئة» المهندس مبارك مال الله حسن خلال البرنامج بأن مسؤولية صيانة ملاعب وارضيات الأندية أصبحت في عهدة «الهيئة» وقال: «لقد بدأنا بصيانة ملاعب اندية الكويت والعربي والسالمية والشباب والان في طور تغيير ارضيات ملاعب اندية النصر والجهراء والتضامن بالكامل وهناك جدول معد لاستكمال وتغيير ارضيات بقية الأندية حيث ستكون جميعها جاهزة خلال شهر أغسطس المقبل»، وأضاف: «هناك عقد شامل بالنسبة لاستاد جابر الأحمد لتوفير أرضية على مستوى متميز حيث نقوم الان بالتعرف على تركيبة الأرضية والحل الأمثل لها وتم الاتفاق مع شركة متخصصة ومعها شركة اجنبية عالمية سبق لها التعامل مع أرضية استاد روما الايطالي وملاعب جنوب افريقيا خلال استضافتها مونديال 2010 وستشاهد الجماهير قريباً التحول الذى سيطرأ على أرضية الاستاد».

وأضاف ان «الهيئة» ممثلة بإدارة الانشاءات والصيانة تعمل على تغيير مفهوم الصيانة القديم للمحافظة على المنشأة وتركز على العمل الجمالي والابتعاد عن النظام التقليدي السابق من خلال خطة مجدولة حيث ان اغلب العقود الان متواجدة في الجهات الرقابية في الدولة مؤكدا ان المنشآت الرياضية في البلاد ستشهد ثورة سيتلمسها الجميع خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.