ضبط 16 مخالفا ومخالفة يديرون مكتبين وهميين للعمالة المنزلية

606560_وزارة_الداخلية_-_Qu65_RT728x0-_OS508x376-_RD508x376-

كويت تايمز: أوقع رجال مباحث شؤون الإقامة 16 مخالفا ومخالفة للإقامة يعملون في مكتبين وهميين للعمالة المنزلية، إذ يقومون بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين عن طريق إيواء المتغيبين وتشغيلهم بشكل مخالف للقانون.

وفي التفاصيل أن معلومة وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكاتب وهمية للعمالة المنزلية، حيث يقوم هؤلاء بإيهامهم بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية وهم في الحقيقة مكاتب وهمية.

وبعد التأكد من تلك المعلومات، تم تشكيل فريق أمني من إدارة البحث والتحري لجمع كافة المعلومات والتحريات وتم اتخاذ الأجراء القانوني اللازم وعمل كمين محكم لضبط تلك المكاتب، حيث تم ضبط 7 عاملات من الجنسية الاثيوبية في أحدها الى جانب ضبط 9 اشخاص من جنسية اسيوية في المكتب الاخر.

وعند التدقيق على بيانات المتهمين تبين بأن جميعهم مخالفين لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبين على ذمة قضايا أخرى وانهم يعملون بنظام اليومية وغير تابعين لمكتب مرخص بشكل قانوني، و تم إحالتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.