موغيريني: الكويت تتمتع بمكانة إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي للأزمة الخليجية

614483_FfJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1295x820-_RD728x460-

كويت تايمز: أكدت الممثلة العليا لشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني، اليوم الأحد، ان الكويت تتمتع بالمكانة والثقة من كل الاطراف الاقيليمية والدولية لايجاد حل سياسي ديبلوماسي للازمة الخليجية.

وقالت موغيريني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارتها الرسمية إلى البلاد ان الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة التي يقوم بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدعم المفاوضات بين أطراف الأزمة الخليجية.

ووصفت زيارتها لدولة الكويت بـ “الممتازة” إذ بحثت العلاقات الثنائية بين الاتحاد الاوروبي والكويت والمجالات التي يجب ان يتم تطويرها مشيدة بنتائج هذه الزيارة ولقائها بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

ولفتت الى انها ناقشت خلال الزيارة ايضا القضايا الاقليمية التي يتم العمل عليها لاسيما دعم العراق بعد انتصار جيشه على ما يسمى تنظيم داعش واعادة اعمار المناطق المحررة والعمل على ازمات اخرى مثل اليمن وسوريا وغيرها.

دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، اليوم الأحد، إلى عقد مباحثات مباشرة سريعا لحل الأزمة في الخليج بين قطر وجيرانها والمستمرة منذ مطلع يونيو الماضي.

وجاءت دعوة موغيريني بعد اجتماعها بسمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، حيث عبرت عن دعمها «لجهود الوساطة» الكويتية في الازمة.

ودعت موغيريني اليوم في بيان «كافة الاطراف للدخول في مفاوضات للاتفاق على مبادئ واضحة وخريطة طريق لحل سريع للأزمة».

وأوضحت أن الاتحاد الاوروبي مستعد لدعم عملية المفاوضات والمساعدة في تطبيق خطة لحل الأزمة، خصوصا في ما يتعلق بمكافحة الارهاب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.