6 خضروات للحفاظ على صحة أسنانك

sss

كويت تايمز: يعد معدن الكالسيوم المكون الأساسي للأسنان، ويجب الحصول على حاجة الجسم من هذا المعدن للحفاظ على صحة وقوة الأسنان.

ويعتقد الكثيرون أن الإكثار من تناول البيض ومشتقات الالبان يمنح أجسامهم حاجتها من الكالسيوم، لكن هذا الامر ليس صحيحاً دائماً للأسف، ولا بد من تناول أنواع أخرى من الأطعمة للحصول على ما تحتاجه الأسنان والعظام من الكالسيوم.

وفيما يلي مجموعة من الخضروات الضرورية للحفاظ على صحة الأسنان بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- فول الصويا
يمكنك الحصول على حوالي 176 ميلي غرام من الكالسيوم من خلال تناول كوب واحد من فول الصويا، ويجب الانتباه إلى شراء فوصل الصويا الطبيعي 100%، حيث أن الأنواع المعدلة وراثياً تنخفض فيها نسبة الكالسيوم.

2- السبانخ
يعد السبانخ من المصادر الهامة لمعدن الكالسيوم، ويمكن الحصول على 58 ميلغرام منه عند تناول كوب واحد من السبانخ، ولا تحتاج لأكثر من 100 غرام من السبانخ لتزود جسمك بحوالي 148 ميلي غرام من الكالسيوم.

3- البروكلي
عند تناول وجبة من البروكلي تحصل على 92 ميكرو غرام من فيتامين (ك) الضروري لصحة الأسنان، وهذا يزيد عن حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين الذي يساعد على الاحتفاظ بالكالسيوم وخفض تصريفه مع البول.

4- عشبة البحر
تصنف عشبة البحر مع الأطعمة الخارقة لاحتوائها على نسبة عالية من المعادن الهامة للجسم، وفي مقدمتها اليود الضروري لصحة الغدة الدرقية، كما تحتوي هذه العشبة على نسبة عالية من الكالسيوم تفوق العديد من الخضروات.

5- اللفت
مصدر مذهل للكالسيوم، فكل 100 غرام من اللفت تحتوي على 139 ميلي غرام من هذا المعدن الضروري لصحة الأسنان.

6- الكرنب الأخضر
تقدم لك الوجبة الواحدة من الكرنب الأخضر حوالي 357 ميلي غرام من معدن الكالسيوم، وينصح باستخدامه في السلطات ووصفات الطعام بدل الخس إن أمكن.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.