أكثر من 50 قتيلا في كمين لبوكو حرام استهدف فريقا لاستكشاف النفط بنيجيريا

615141_8Ce378Ad-A28D-4F91-A3D2-Bd34463A8Adf_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x900-_RD728x409-

كويت تايمز: قتل أكثر من 50 شخصا الثلاثاء في كمين لجماعة بوكو حرام المتطرفة استهدف فريقا لاستكشاف النفط شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أعلنت مصادر عسكرية وطبية وإنسانية أمس الخميس لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر منخرط في عمليات الاستجابة لتبعات الكمين إن «حصيلة القتلى تتصاعد. الآن لدينا أكثر من خمسين… وهناك مزيد من الجثث».

ولم تتضح بعد الظروف التي احاطت بالكمين ضد طاقم من موظفي شركة البترول الوطنية النيجيرية ومرافقيهم اثناء عودتهم من مهمة استكشافية، وذلك بسبب الرقابة الصارمة التي يفرضها الجيش على مداخل ولاية بورنو التي تتصاعد فيها هجمات الإرهابيين.

وقال احد عمال الانقاذ في ماغوميري الواقعة على بعد 50 كيلومتر شمال غرب ميدوغوري عاصمة ولاية بورنو إنه «في الساعة 19.00 (18.00 توقيت غرينتش) الأربعاء تم العثور على 47 جثة في الغابة حول ماغوميري».

وأضاف أن «11 من بين تلك الجثث احترقت بشدة في ذلك الكمين. لقد احترقوا وهم احياء داخل سيارتهم ووقعوا في حفرة. لقد تم دفنهم هناك لأنه لم يكن ممكنا نقلهم الى مايدوغوري».

وتابع «الليلة (الخميس) عثرنا على ست جثث اضافية بينها جثة جندي، ومن الممكن أن نعثر على كثير منها لأن فرق الانقاذ تفتش في كل الاماكن المحيطة».

وكان الاعتقاد في البداية أن بوكو حرام اختطفت طاقم شركة البترول الذين تم التعاقد معهم للقيام بأعمال بحث حول نشاطات استكشاف النفط في حوض بحيرة تشاد.

لكن المعلومات الأخيرة أظهرت أن بوكو حرام نصبت كمينا ادى الى اشتباك بين الجنود النيجيريين والإرهابيين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.