مادورو يقترح إجراء حوار مع المعارضة قبل انتخابات الجمعية التأسيسية

615143_F756F1Bcb6F424C6F40C983Eb580Ea6F_-_Qu65_RT728x0-_OS650x375-_RD650x375-

كويت تايمز: اقترح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس الخميس إجراء حوار مع المعارضة قبل انتخابات الجمعية التأسيسية يوم الأحد، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه سيسير حتى النهاية في مشروعه لتعديل الدستور.

وقال الرئيس الاشتراكي «اقترح على المعارضة السياسية الفنزويلية التخلي عن طريق العصيان، وأن نضع في الساعات المقبلة إطارا للحوار» قبل انتخابات الجمعية التأسيسية.

يأتي ذلك في وقت قتل متظاهر يدعى ليوناردو غونزالو ويبلغ التاسعة والاربعين خلال تظاهرة في فنزويلا، في اليوم الثاني من الاضراب العام ضد انتخابات الجمعية التأسيسية الأحد.

كما توفي قاصر يبلغ 16 عاما الخميس بعد إصابته بالرصاص خلال تظاهرة خرجت قبل يوم، ما يرفع الى خمسة عدد القتلى الذين سقطوا خلال الاضراب العام.

ودعت المعارضة الفنزويلية أمس الخميس الى التظاهر الجمعة في كل انحاء البلاد ضد الرئيس نيكولاس مادورو رغم قرار الحكومة حظر التظاهرات.

وقال ائتلاف «طاولة الوحدة الديمقراطية» المعارض على موقع تويتر إن «النظام أعلن أن التظاهر ممنوع.. سنرد بالسيطرة على فنزويلا اليوم».

وقال وزير الداخلية نيستور ريفيرول إن الذين سيشاركون في التظاهرات أو المسيرات أو نشاطات مماثلة «يمكن أن تؤثر» على التصويت سيعرضون أنفسهم للسجن مدة تراوح بين خمس وعشر سنوات.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.