زوجة موجابي تدعوه لتسمية من يفضله لخلافته

615145_جريس-موجابي_-_Qu65_RT728x0-_OS600x407-_RD600x407-

كويت تايمز: تحدت السيدة الأولى في زيمبابوي جريس موجابي زوجة الرئيس روبرت موجابي أمس الخميس ليسمي من يفضل لخلافته لإنهاء الخلافات في شأن مستقبل قيادة حزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي (‬‬‬‬الجبهة الوطنية) الحاكم.

ويحكم موجابي (93 عاما) زيمبابوي منذ عام 1980 لكنه أكد أن الحزب الحاكم هو الذي سيختار خليفته وليس هو.

وخلال اجتماع لأمانة المرأة بالحزب الحاكم في العاصمة هاراري، ناقضت جريس موجابي التي يعتبرها البعض زعيمة محتملة في المستقبل، زوجها الذي حضر الاجتماع، قائلة إن عليه أن يسمي خليفة.

واكتسبت جريس (52 عاما) نفوذا في الحزب الحاكم منذ ترقيتها إلى الطبقات العليا بالحزب عام 2014، وقالت جريس إن كلمة موجابي هي «الأخيرة».

وأضافت في الاجتماع الذي حضره صحفيون «لن تحدث خلافة بدون مشاركة موجابي. أعلم أن الرئيس يقول (لا لا، لا أريد أن أفرض مرشحا). لكنني كنت أجادله دوما قائلة إن عليك دورا ولك الحق في أن
تكون جزءا من تلك العملية».

وتابعت: «ستكون كلمته هي الأخيرة لأننا نحترمه. تذكروا ما أقوله، كلمته ستكون الأخيرة. أطلب منه الآن في وجودكم.. لا تخشى. قل لنا أي مرشح يجب أن نسانده».

ولم يرد موجابي على تعليقات زوجته لكنه ألقى كلمة خلال الاجتماع كرر فيها الاتهامات التي ذكرها في ديسمبر 2015، قائلا إن البعض في قيادة الجيش يخوضون معركة من أجل الخلافة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.