رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف يعلن استقالته

download (5)

كويت تايمز: أعلن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم الجمعة استقالته بعد قرار المحكمة العليا بعدم أهليته للبقاء في المنصب بسبب مزاعم فساد تحيط بأسرته.

وقال مكتب شريف في بيان إنه «تنحى» رغم أن لديه «تحفظات قوية» على العملية القضائية.

وقررت المحكمة العليا الباكستانية اليوم الجمعة تنحية رئيس وزراء الباكستاني نواز شريف من منصبه على خلفية ما يعرف بقضية «أوراق بنما» والتي طالت شخصيات حول العالم من بينهم افراد من عائلة شريف.

وتم إعلان الحكم الذي طال انتظاره من قبل القاضي في المحكمة العليا اعجاز افضال خان اذ امرت المحكمة مكتب المساءلة الوطني بفتح تحقيق جنائي جديد ضد شريف وابنته مريم وأبنائه حسين وحسن ووزير المالية إسحاق دار واستكماله خلال ستة اسابيع.

يذكر ان شريف الذي يشغل منصب رئيس الحكومة للمرة الثالثة منذ تسعينات القرن الماضي اتهم في قضية فساد تسمى «أوراق بنما» وهي ثيقة سربت من أرشيف مكتب المحاماة البنمي «موساك فونسيكا» وسمحت بكشف أموال يخفيها مسئولون سياسيون ورياضيون وفنانون كبار في ملاذات ضريبية تقدر بنحو 5ر11 مليون دولار.

ومن بين هذه الشخصيات ثلاثة من أبناء نواز شريف الاربعة وهم مريم التي يعتقد انها ستخلفه وابناه حسن وحسين اللذان يملكان عقارات في لندن عبر شركات «اوفشور» يديرها مكتب المحاماة البنمي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.