الأردن يسلم إسرائيل ملف التحقيق في حادث السفارة

615235_55JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1158x642-_RD728x403-

كويت تايمز: قالت السلطات الأردنية، أمس الجمعة، إنها سلمت إسرائيل ملف التحقيق بحادث السفارة الإسرائيلية في عمان الذي قتل فيه مواطنان أردنيان، وفق ما أفاد مراسل سكاي نيوز عربية.

وأضاف المراسل أن الأردن طالب تل أبيب بمحاكمة رجل الأمن الإسرائيلي الذي قتل الأردنيين، وفقا للمادة 31 من اتفاقية فيينا للعلاقات الديبلوماسية.

وتنص المادة 31 على «تمتع المبعوث الديبلوماسي بالحصانة القضائية في الدولة المتعمد لديها، لكن ذلك لا يعفيه من قضاء الدولة المعتمدة» (بلاده).

من جانبها، قالت إسرائيل إنها بدأت الجمعة في إجراءات التحقيقات مع الضابط، مشيرة إلى أنها ستطلع الأردن لاحقا على تفاصيل التحقيق

وكان ضابط أمن إسرائيلي قد قتل مواطنين أردنيين هما النجار محمد الجواودة (17 عاما) والطبيب بشار الحمارنة (58 عاما)، في مبنى يقع ضمن مجمع السفارة الإسرائيلية في عمان الأحد.

وغادر الضابط الإسرائيلي برفقة كافة طاقم السفارة إلى تل أبيب في اليوم التالي، وذلك بعد استجوابه.

وفجرت حادثة السفارة غضبا أردنيا على المستويين الشعبي والرسمي اشعله الاستقبال الذي أعده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للضابط، ووصف العاهل الأردني الأمر بـ«الاستعراض المرفوض والمستفز».

واشترطت الحكومة الأردنية فتح تحقيق جدي مع الضابط وتقديم اعتذار لعودة السفيرة الإسرائيلية إلى عمان، وفق ما ذكرت مصادر أردنية لـ «سكاي نيوز عربية».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.