العاهل البحريني يؤكد ضرورة التضامن بين جميع الدول لمواجهة الإرهاب

615341_AMT_8148JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1500x572-_RD728x277-

كويت تايمز: أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم السبت ضرورة التضامن بين جميع الدول لمواجهة الارهاب والمطالبة بتجفيف منابع تمويله ومواصلة الجهود والتنسيق على المستويين الاقليمي والعالمي لدحره واجتثاثه.

وقالت وكالة الانباء البحرينية في بيان صحافي إن العاهل البحريني استقبل وزراء خارجية دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد والمملكة العربية السعودية عادل الجبير ومصر سامح شكري يرافقهم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وأفاد البيان بأن العاهل البحريني بحث مع وزراء الخارجية المذكورين ابرز المستجدات الراهنة في المنطقة وتطورات الاحداث اقليميا وعالميا، كما أشاد «بالعلاقات الاخوية الوثيقة والتعاون والتنسيق المشترك الوطيد بين الدول الاربع ومساعيها الدؤوبة وجهودها الكبيرة في مكافحة الارهاب والتطرف حرصا منها على دعم الامن والسلم في المنطقة ومعالجة كافة مشكلاتها وحمايتها من سياسات دعم وتمويل الجماعات المتطرفة وايواء الارهابيين التي تسببت في ازمات انسانية خطيرة».

وأضاف «أن الدول الاربع قدمت الكثير من الشهداء في معاركها ضد الارهاب وفي الدفاع عن اوطاننا وشعوبنا ولا تزال دولنا وستظل في جهودها الرامية للحفاظ على المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من اي ممارسات قد تضر بدوله او تؤثر سلبا على شعوبه او تعرقل منجزاته ومكتسباته والحفاظ على الامن القومي العربي والتصدي بكل قوة وثبات لمن يحاول النيل منه».

وثمن الجهود الذي يبذلها وزراء الخارجية في هذا الاطار من اجل خير المنطقة وامنها واستقرارها.

وأكد ملك البحرين أن بلاده تقف صفا واحدا مع شقيقاتها في كل ما تتخذه من مواقف مشتركة واجراءات لمواجهة التحديات والمخاطر مشددا على «أن بقاء دولنا العربية قوية ومتماسكة مرهون بتضامنها وتكاتفها وتآزرها في مواجهة كافة التحديات وأن العمل العربي المشترك هو القاعدة التي نستند اليها والخيار الحتمي في هذه المرحلة الدقيقة التي نمر بها والتي تتطلب تفعيل التعاون فيما بيننا وتوحيد ورص صفوفنا لحماية مصالحنا العليا ودرء كافة مخططات تفريق وحدتنا وتشتيت شملنا وتقويض امننا القومي».

وأعرب وزارء الخارجية من جهتهم عن شكرهم وبالغ امتنانهم لملك البحرين على استضافة بلاده لاجتماعهم وعلى ما تلقوه من كرم ضيافة وحسن استقبال في هذا البلد الشقيق المضياف، متطلعين لأن يكون الاجتماع خطوة مهمة تسهم في تقوية الموقف وتعزيز الجهود التي تقوم بها دولهم.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.