بيان الدول الأربع التي تقاطع قطر: مستعدون للحوار معها شريطة أن تعلن عن رغبتها في ذلك

615370_1F9E044E-1Fe8-4A30-861A-82B983Cf20F7JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS701x325-_RD701x325-

كويت تايمز: أعلنت الدول الأربع المقاطعة لقطر في اجتماع لوزراء الخارجية في المنامة اليوم الاحد أنها مستعدة للحوار مع دولة قطر إذا أعربت عن رغبتها الصادقة بتنفيذ المطالب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزراء خارجية الدول الاربع السعودي عادل الجبير والاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد والبحريني الشيخ خالد بن أحمد والمصري سامح شكري عقب الاجتماع الرباعي المغلق بالمنامة.

بدوره تلا وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بيانا للدول الأربع، معلنا أن اجتماع اليوم يأتي استكمالا لما اتفق عليه في القاهرة ويقع في سياق التنسيق بين الدول الأربع.

وشكر البيان جهود سمو أمير البلاد في حل الأزمة الراهنة، وأكد وزير الخارجية البحريني أنه لا يوجد دور دولي في حل الأزمة سوى لأمير الكويت.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن المملكة العربية السعودية ترحب بجميع الحجاج من كافة الدول وترفض ما تقوم به دولة قطر من تسييس لهذه الفريضة، مشددًا على أن إيران لم تجلب للدول التي تعاملت معها سوى الخراب، مشددا على أن الشعب القطري لن يقبل بأي دور لها في بلاده.

وشدد وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد على أن الدول الأربع تعمل على تقليل انعكاس خطوات دول المقاطعة على المواطن القطري.

وعقد وزراء خارجية الدول الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر اجتماعا، اليوم الأحد، في العاصمة البحرينية المنامة، لبحث تطورات الأزمة القطرية، والتشاور والتنسيق.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.