الخارجية العراقية: إنقاذ القائم بأعمال سفارتنا في كابول ومصرع حارسي أمن أفغانيين

f3c4ca482a80eb90a0b973b0d9bd8d47

كويت تايمز: أعلنت وزارة الخارجية العراقية إنقاذ القائم بأعمال السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول ومصرع حارسي أمن أفغانيين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف السفارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان إنه «تم إجلاء القائم بأعمال السفارة العراقية في كابول الى السفارة المصرية فيما يجري العمل على إجلاء اثنين آخرين من طاقم السفارة».

وأوضح أن «عملية اقتحام السفارة أسفرت حتى الآن عن قتل اثنين من حراسها الأفغان»، مبيناً أن «وزير الخارجية العراقي أوفد مبعوثاً خاصاً الى أفغانستان للوقوف على ملابسات الحادث الإرهابي».

وتعرضت السفارة العراقية في كابول اليوم لهجوم تبناه تنظيم «داعش» فجر خلاله مهاجم نفسه، بينما تستمر العملية الأمنية لملاحقة ثلاثة مهاجمين آخرين.

وأكدت وزارة الداخلية الأفغانية بعد حوالى ساعتين من بدء الهجوم، وبينما كان دوي انفجارات قوية لا يزال مسموعاً في محيط السفارة، وقوع الهجوم.

وأشار بيان صادر عن الوزارة «قرابة الساعة 11:20 هذا الصباح، هاجمت مجموعة من أربعة إرهابيين السفارة العراقية في القطاع الرابع من كابول (وسط المدينة)».

وتابع البيان «فجر انتحاري نفسه عند مدخل المجمع واقتحم ثلاثة آخرون المكان، وردت الشرطة بسرعة وتم نقل طاقم السفارة الى مكان آمن».
وأشار الى أن «العملية جارية لقتل الإرهابيين».

وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم.
وذكرت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم: «انغماسيان من الدولة الإسلامية يقتحمان مبنى السفارة العراقية في مدينة كابل الأفغانية»، من دون تفاصيل إضافية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.