الجبري للحملات الكويتية: عدم استغلال موسم الحج في الأغراض السياسية والطائفية

615519_572071_CaptureJPG_-_Qu65_RT728X0-_OS591X641-_RD591X641-_-_Qu65_RT728x0-_OS591x641-_RD591x641-

كويت تايمز: أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اليوم حرص «الأوقاف» على المساهمة في إنجاح موسم حج هذا العام، داعياً الى دعا إلى «عدم استغلال موسم الحج في الأغراض السياسية أو العبث بأمن الحج وإثارة النعرات الطائفية».

وقال الجبري في تصريح صحفي إنه «تم التعميم على جميع حملات الحج الكويتية بالابتعاد عن أي مسيرات وعن جميع الأعمال الدعائية وطباعة المنشورات وإقامة التجمعات والندوات ذات الأهداف السياسية».
ودعا الى «عدم توزيع المطبوعات أوالمواد الإلكترونية أو الاعلام أو الكتب تحت أي مسمى ومهما كانت الأسباب».

وبين أن «بعثة الحج الكويتية تقوم بجهود كبيرة على كل المستويات من أجل اكتمال جميع الاستعدادات لموسم الحج، وأن جميع وزارات وهيئات الدولة والفرق المشاركة في البعثة تعمل ما بوسعها وذلك وفق الاختصاصات الموكلة إليها».

ودعا الجبري الحملات الكويتية الى «الاستمرار في التميز وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج الكويت وفق أعلى المعايير»، مشيراً الى أن «هذا الأمر ليس بغريب على الحملات الكويتية التي دأبت على التميز في السنوات الماضية لكي تبقى الحملات في المكانة اللائقة بها».

وأكد «دعم الوزارة لحملات الحج للمحافظة على المكاسب التي تحققت في الموسم الماضي عندما لم تسجل أي ملاحظة أو مخالفة على البعثة والحملات الكويتية»، متوقعا «أن يكون حج هذا العام متميزا كالأعوام السابقة خصوصا أن استعدادات بعثة الحج تهدف للوصول الى تلك النتيجة».

وذكر الجبري إن «فريق وزارة الأوقاف وضع اللمسات الأخيرة على كل ما يتعلق بالحملات الكويتية من خلال عقد الاجتماعات المتعددة معها لتوضيح آخر الإرشادات والتعليمات من المملكة العربية السعودية أو فيما يتعلق بالعمل في الأراضي المقدسة، وذلك من خلال كل الأمور الخاصة بالمشاعر المقدسة».

وبين أنه «تم توجيه التحذيرات اللازمة لمن يسير حملة حج غير مرخصة وفقا للمادة رقم 3 من القانون 1/2015 الخاص بتنظيم شؤون الحج حيث يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تزيد عن 50 ألف دينار كويتي (مايعادل 170 الف دولار أميركي) أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وأشار الى أنه «تم توجيه الإرشادات اللازمة للحجاج بعدم التوجه للحملات غير المرخصة، كما تم نشر أسماء وهواتف وعناوين الحملات المرخصة لحماية الحجاج من الغش».

وأشاد الجبري «بالحملات الكويتية وبجهودها الكبيرة التي تبذلها من أجل حجاج الكويت»، داعيا الله عز وجل «أن يديم نعمة الأمة والأمان والاستقرار على بلدنا الحبيب الكويت في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد».

كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين «على جهودها الواضحة في تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في إنجاح موسم الحج وسلامة حجاج بيت الله الحرام ومساعدتهم في أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.