الحربي: زيادة رسوم الخدمات الصحية على الزائرين والمقيمين خلال يومين

615520_77_-_Qu65_RT728x0-_OS640x427-_RD640x427-

كويت تايمز: أعلن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي عن تطبيق زيادة رسوم الخدمات الصحية على الزائرين الوافدين بشكل عام والمقيمين بنسبة بسيطة خلال يومين.

وفي تصريح أدلى به على هامش تدشينه حملة «سُوَر الوطن» للتبرع بالدم، كشف الحربي عن «إصدار قرارات تدوير تشمل مدراء المناطق الصحية والمستشفيات ونوابهم والمراكز الصحية خلال يومين»، مؤكداً على أن «إنشاء الهيئة العامة للصحة لا زال تحت الدراسة، وسيكون دورها رقابياً على أداء الوزارة».

وفي كلمة ألقاها خلال الافتتاح، أعلن الحربي إن الوزارة بصدد افتتاح مبنى كبير لبنك الدم في منطقة الصباح الطبية التخصصية لخدمة المتبرعين ولتخفيف الضغط عن باقي الأفرع.

وقال: «نلتقي في بنك الدم لنتسابق في التبرع بالدم، فإن ذلك يعبر عن إعلاء قيمة حب البذل والعطاء، والاستجابة لنداء الواجب الإنساني.. لتقديم الدم رخيصاً لمن يحتاجونه من المصابين وضحايا الحوادث والأمراض، ولنتذكر في هذا المقام كوكبة الشهداء الذين بذلوا الدم والروح للدفاع عن استقلال وسياده الوطن العزيز وحماية ترابه الغالي إبان محنة الثاني من أغسطس 1990».

وقدم الوزير الحربي تحيه وفاء وعرفان للأرواح الطاهرة لشهداء الوطن الأبرار، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن ينزلهم في عليين في أعلى المنازل جزاءاً لما قدموا للوطن من تضحيات.

وأكد على أن «ما قدمه بنك الدم خلال محنة الثاني من أغسطس، وخلال أوقات الطوارئ والأزمات من جهود مخلصة لاستقبال المتبرعين وتجهيز الاحتياجات من الدم المأمون على مدار الساعة وما يقدمه البنك وفروعه من خدمات متميزة يدعو للفخر والاعتزاز، ويمثل ركيزة رئيسية بمنظومة الطوارئ الطبية في البلاد».

كما رأى الحربي أن بنك الدم «أول بنك دم عربي يحصل على شهادة الاعتراف الدولي من منظمة بنوك الدم الأميركية AABB منذ عام 1989، كما حصل على شهادة التميز بالأداء من الكلية الأميركية للباثولجيينCAP منذ عام 2001، وتم بحمد الله تعالى تصنيف بنك الدم منذ عام 2014 كمختبر مرجعي عالمي في أمراض الدم والمناعة».

وبين أن بنك الدم «يعد ضمن قائمة تضم 50 مختبراً فقط بالولايات المتحدة الأميركية ليصبح بذلك أول بنك دم في منطقه الشرق الأوسط يحصل على الاعتراف الذي لم تحصل عليه من خارج الولايات المتحدة سوى إيطاليا والبرازيل».

وتابع الحربي «يمثل تميز أداء بنك الدم بوزارة الصحة وسمعته ومكانته العالمية المرموقة إحدى الصفحات الناصعة البياض في سجل الإنجازات المتميزة للنظام الصحي بأكمله، كما أنه مما يدعو للمزيد من الاعتزاز حصول بنك الدم على الاعتراف كمختبر مرجعي عالمي للفحص الوراثي من منظمه بنوك الدم الأميركية AABB منذ عام 2016».

وذكر إن «بنك الدم الرئيسي في منطقة الجابرية وفروعه في مستشفى الجهراء والعدان والحرس الوطني يستقبل مئات المتبرعين الذين يضربون أروع الأمثلة في العطاء الإنساني ويسارعون في الخيرات لإنقاذ حياة الحالات الحرجة والمصابين وضحايا الحوادث والمرضى، ويجتمع الجميع حول القيمة الإنسانية النبيلة في البذل والعطاء المتجرد دون أدنى تفرقه بسبب الجنسية أو الطائفة اوالأصل أو اللون، حيث يتلاحم الجميع في ملحمة التبرع بالدم لإنقاذ الحياة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.