الكويت تتقدم بطلب انضمام الى المنظمة الدولية للهجرة بصفة مراقب

615536_E05F5229-9Ff4-434A-8E98-C9041C046081_-_Qu65_RT728x0-_OS899x1070-_RD728x866-

كويت تايمز:  قدم المندوب الدائم للكويت لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف جمال الغنيم اليوم الاثنين طلب انضمام الكويت الى عضوية المنظمة الدولية للهجرة بصفة مراقب.

وقال الغنيم في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطلب جاء بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في رسالة خطية تم تسليمها الى المدير العام المنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ.

وأكد الغنيم حرص الكويت على تعزيز الشراكة الانسانية المتينة القائمة من بينها ومنظمات العمل الانساني الدولي، لا سيما المنظمة الدولية للهجرة الممتدة علاقتها مع الكويت الى ما يزيد عن 25 عاما.

من جانبه عبر المسؤول الاممي سوينغ عن ترحيبه بخطوة الكويت التي «تؤكد سعيها الدؤوب لتعزيز دورها الانساني العالمي بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد» والذي سبق وان كرمته المنظمة في نوفمبر 2014 لدوره الانساني الرائد.

ولفت الى انضمام الكويت لعضوية المنظمة الدولية للهجرة سيمكنها من الاطلاع عن كثب على اعمال وانشطة المنظمة وسيعمق من علاقة الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الطرفين، بالاضافة الى انه يسهم في تقوية الاهداف الانسانية العالمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.