مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

615635_949_-_Qu65_RT728x0-_OS600x338-_RD600x338-

كويت تايمز: قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحلتة إن 722 مستوطنا متطرفا اقتحموا صباح اليوم باحات المسجد الأقصى بحراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في الدائرة فراس الدبس في بيان إن «المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية وحاول ثلاثة منهم سرقة حجارة من الباحات».

ودعت ما تسمى جماعات «جبل الهيكل» المزعوم الى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة ما يسمونه «خراب الهيكل».

وكان المستوطنون نظموا مسيرة في البلدة القديمة من القدس فجر اليوم واعتدوا على المحال التجارية للفلسطينيين.
وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي شوارع القدس لتسهيل وصول المستوطنين الى البلدة القديمة وساحة البراق في وقت فرضت إجراءات عسكرية مشددة على المقدسيين.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان إن «إسرائيل تصعد إجراءاتها القمعية بحق المقدسيين عقب انتصارهم التاريخي في معركة الدفاع عن المسجد الاقصى، وتواصل إغلاقها لعديد من المناطق والأحياء في القدس وتشن حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات المقدسيين».

وأضافت إن «سلطات الاحتلال ماضية في معاقبة المقدسيين بعقلية تدفيع الثمن على صمودهم ودفاعهم عن الحرم القدسي، ومستمرة في محاولاتها لشرعنة الاقتحامات للأقصى عبر المستوطنين وقوات الاحتلال بأجهزتها المختلفة».

وأوضحت أن حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو «اختارت كعادتها تصعيد إجراءاتها القمعية والتهويدية في القدس باحثة عن مزيد من الفرص لتوتير المناخات والأجواء السياسية هروباً من أي جهد دولي يسعى لإحياء عملية السلام».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.